في جولة مفاجئة.. محافظ أسوان يتفقد السوق السياحى (صور)

محافظات

الجولة
الجولة
Advertisements

فاجأ اللواء أشرف عطية محافظ أسوان مسئولى الوحدة المحلية لمركز ومدينة أسوان وشرطة المرافق بجولة تفقدية داخل السوق السياحى للأطمئنان على عدم وجود تجمعات أو تزاحم أثناء شراء المواطنين لإحتياجاتهم من السلع الغذائية والأساسية والإستهلاكية فى إطار الإجراءات الإحترازية والوقائية التى تتخذها الدولة لمجابهة فيروس كورونا المستجد، وللحفاظ على سلامة وصحة مواطنى أسوان.

وأثناء جولته الميدانية أعطى اللواء أشرف عطية تعليماته المشددة لرئيس مركز ومدينة أسوان العميد أيمن رضا بنقل أحد محلات الجزارة لموقع آخر خارج السوق السياحى تتوافر فيه عوامل الآمان والسلامة بعد أن رصد المحافظ وجود إزدحام وتكدس على المحل لشراء اللحوم البلدية وذلك حفاظًا على صحة وسلامة المواطنين.

وشدد المحافظ على رفع الإشغالات ومصادرة البضائع التى وجدها المحافظ أثناء مروره مع تحقيق الرقابة الصارمة من مجلس المدينة وشرطة المرافق، بالإضافة إلى الإسراع بنقل الباعة الجائلين للسويقات الجديدة ضمن مشروع تطوير وتجميل السوق السياحى.

وطالب محافظ أسوان، الشباب والفتيات المتطوعيين بمداخل ومخارج السوق السياحى بالتشديد في رش المواد المطهرة للمترددين عليه مع توزيع الكمامات، فضلًا عن نشر التوعية للحد من الإختلاط.

واتجه اللواء أشرف عطية محافظ أسوان بجولة ميدانية مفاجئة لفرع البنك الزراعى المصرى ومكتب بريد القيثارية بالقطبى لمتابعة إنتظام صرف المنحة المخصصة للعمالة الغير منتظمة التى أقرتها الدولة بداية من يوم 13 وحتى 16 إبريل الجارى وذلك تنفيذًا لتوجيهات الرئيس السيسى بضرورة رعاية وحماية العمالة غير المنتظمة المتضررة من تداعيات أزمة فيروس كورونا المستجد لمدة 3 شهور.

وقد أطمئن اللواء أشرف عطية على التجهيزات والإستعدادات التى قامت بها المحافظة بالتنسيق مع هيئة البريد والبنك الزراعى لمنع أى تجمعات أو تزاحم أثناء صرف المنحة من خلال أماكن إنتظار مناسبة مع توفير مختلف وسائل الأمان والراحة للمواطنين المستحقين لإتمام عملية الصرف بالشكل المطلوب مع وضع آلية محكمة لعملية الدخول والخروج للمستفيدين من المنحة، بالإضافة إلى تعقيم وتطهير المواقع، وأيضًا توزيع الكمامات والمواد المطهرة عليهم.

وكشف محافظ أسوان أنه أعطى توجيهاته لرؤساء المراكز والمدن والقرى بتواجد متطوعين من الشباب والفتيات في جميع مواقع صرف المنحة للمساهمة في تنظيم المستفيدين بالشكل الذى يؤمن عدم إختلاطهم طبقًا للإجراءات الوقائية، مشددًا على ضرورة تخصيص أكبر عدد من شبابيك الصرف داخل مكاتب البريد وفروع البنوك لصرف المنحة، بجانب تقديم الخدمات البريدية والبنكية، علاوة على الإلتزام برش المواد المطهرة وتوزيع الكمامات في مداخل الفروع، وأدار أشرف عطية حوارًا مع المستفيدين ومدى مساهمة منحة الرئيس السيسى في تخفيف الأعباء المعيشية عن كاهل المتضررين من وباء كورونا المستجد.