محافظ قنا: استغلال الوحدات الإنتاجية لتطبيق منظومة المخلفات الصلبة

محافظات

ارشيفية
ارشيفية
Advertisements

قال اللواء أشرف الداودي، محافظ قنا، إنه تفقد مصنع تدوير المخلفات بالصالحية بمدينة قنا لمتابعة سير العمل وللاطمئنان على تطبيق الإجراءات الوقائية والاحترازية اللازمة لمكافحة العدوى بما يتوافق مع الخطة الشاملة للدولة في مجابهة فيروس كورونا.

تابع محافظ قنا – وفقا لبيان صحفى اليوم الأربعاء، مراحل تدوير القمامة من الفرز والغربلة لعزل المخلفات الصلبة عن المخلفات مشيرا إلي أن المصنع يقوم باستلام المخلفات البلدية من مدينة قنا وبعض القري بطاقة 100 طن يوم وتتم عملية الفرز بطريقة آلية عن طريق خط فرز (RDF) التابع لشركة أسمنت أسيوط والذي يستخدم المواد العضوية في تصنيع السماد العضوي.

وأكد حرص المحافظة على تطبيق منظومة المخلفات الصلبة وتحسين مستوى النظافة من خلال استغلال الوحدات الإنتاجية وتعظيم الاستفادة من موارد الدولة بما يحقق خطة التنمية المستدامة.

وفي سياق آخر أكد اللواء أشرف الداودي محافظ قنا انه يتم اتخاذ كافة التدابير الاحترازية اللازمة للوقاية من فيروس كورونا لكل العاملين بصوامع وشون استلام محصول القمح المحلي وتقديم كل وسائل الوقاية الصحية من كمامات وتطبيق كافة الإجراءات التي وجهت بها وزارة الصحة المصرية من إرشادات وقائية وتدابير.

وأوضح أن ذلك يأتي في إطار متابعة موسم حصاد القمح بمدن ومراكز المحافظة وأعمال التوريد وللتأكد من جاهزية الشون والصوامع لاستقبال الكميات الموردة واتخاذ كافة الإجراءات اللازمة للتيسير على المزارعين وتذليل العقبات التي تواجههم خلال أعمال التوريد واستلامهم أثمان المحصول.

وأشار محافظ قنا أن إجمالي ما تم توريده حتى الان من محصول القمح للصوامع والشون بالمحافظة بلغ ١١٣٢٩ طن و٧٦٧ كيلوجرام من القمح، مؤكدا علي الى ان إجمالي المساحات المنزرعة بمحصول القمح خلال الموسم الحالي بجميع مراكز المحافظة بلغت 105 ألف فدان، بينما تبلغ السعة التخزينية الإجمالية للصوامع والشوّن بالمحافظة 173 ألفا و590 طن موزعة على 4 صوامع بسعة تخزينية تصل إلى 150 ألف طن و8 شون بإجمالي طاقة تخزينية بلغت 23 ألف و590 طن.

وأكد وكيل وزارة التموين، أنه يتم استلام القمح بالمواقع التخزينية وتحديد درجة النقاوة ومن ثم سعر الإردب من خلال لجنه تضم ممثل من "التموين، الزراعة، هيئة سلامة الغذاء" حيث بلغ سعر الإردب 700 جنيه لدرجة النقاوة 23.5 قيراط و685 جنيه لدرجة النقاوة 23 قيراط و670 لدرجة النقاوة 22.5 قيراط وذلك طبقا لما حددته وزارة التموين والتجارة الداخلية في بداية موسم توريد القمح الجاري مؤكدا انه لا يتم استلام أصناف القمح التي تقل جودتها عن 22.5 قيراط.