شل الحركة.. القضاء على الخفافيش بمنازل سمالوط المهجورة (صور)

محافظات

صورة من الحدث
صورة من الحدث
Advertisements

تواصل فرقة مكافحة العدوى التابعة للإدارة الزراعية بسمالوط، بالتنسيق مع الوحدة المحلية، أعمالها فى القضاء على الخفافيش التى عثر عليها بداخل منزل مهجور بسمالوط، بعد استغاثة الأهالى بشارع التجارة من وجود خفافيش داخل المنزل قد تضر بالصحة العامة للمواطنين.

ويقوم فريق مكافحة العدوى برئاسة المهندس حسن محمد بأعمال رش الدخان الكثيف داخل المنزل حتى يصاب الخفاش بالاختناق بعد شلل حركته وسقوطه على الأرض.

وأكد المهندس حسن، أن فكرة الشباك التى تم وضعها داخل المنزل مع بلح العجوى والزنك الذى تم تعليقه على الحوائط، أسفر عن نتائج كبيرة جدا وتم قتل الغالبية العظمى من الخفاش.

وأضاف، أن العمل مستمر من خلال أعمال الرش ومتابعة المنزل، متابعا: كنا حريصين على عدم خروج الخفاش من المنزل إلى الشارع وهذا ما جعلنا نفكر فى الشباك لتعمل كالمصايد لاصطياد اى خفاش يحاول الطيران خارج المنزل إلى الشارع.

وأضاف، أن قسم مكافحة العدوى بالإدارة الزراعية بسمالوط استطاع السيطرة على الخفافيش وشل حركتها ونقوم بأعمال التطهير داخل المنزل والقضاء على العدد القليل المتبقى.

بينما أثنى أهالى الشارع على أداء مكافحة العدوى فى السيطرة على الخفافيش بداخل ذلك المنزل المهجور، وقال شادى شحاتة أحد أبناء سمالوط، إن ذلك المنزل مهجور منذ فترة زمنية طويلة، وكنا نشاهد هذا الخفاش لكننا لم نكن نعلم انه بإعداد كبيرة لهذا الحد، ولفت انه فى اليوم الأول لمعاينة وحدة مكافحة العدوى رفض الجميع دخول المنزل حتى لا يصاب بأذى، ولكن عناصر المكافحة دخلت إلى المنزل وتعاملت معه وبالفعل لاحظنا بالأمس عدم خروج للخفافيش إلى الشارع، مثلما كنا نرى فى السابق.

ومن ناحيته قال المهندس عبد العاطى صديق وكيل وزارة الزراعة بسمالوط، أنه فور أبلاغنا بوجود خفاش داخل منزل مهجور، تم إصدار تعليمات لقسم مكافحة العدوى بمركز سمالوط للتوجه الى مكان البلاغ والتعامل معه بشكل فورى، مضيفا أنه بالفعل تحرك فريق مكافحة العدوى، وتعامل مع الخفافيش واستطاع السيطرة عليها جميعا والتعامل معها للقضاء عليها، ويقوم قسم مكافحة العدوى بالمتابعة المستمرة للقضاء على الخفافيش نهائيا.