إحباط ترويج ٤٨ صنف منشطات في صيدليات بالدقهلية (صور)

محافظات

صورة من الحدث
صورة من الحدث

نجحت إدارة التفتيش الصيدلى بالإدارة العامة للصيدلة بصحة الدقهلية، في ضبط أكثر من ٤٨ صنف أدوية منشطات، في حملات مكثفة على سوق الدواء المصرى والمحافظة على صحة المواطنين من خلال التأكد من تقديم الخدمات الصحية على أكمل وجه.

وكان الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية، كلف الدكتور سعد مكى وكيل وزارة الصحة بتكثيف الحملات، وقامت حملة مشتركة من مفتشى الإدارة العامة للصيدلة مع الإدارة العامة لمكافحة المخدرات بمنطقة شرق الدلتا حيث استهدفت الحملة صيدلية تقوم بالمتاجرة فى الأدوية المخدرة بمدينة المنصورة.


وأسفر التفتيش عن ضبط صنف تامول اكس وهو من المواد المخدرة مهرب وغير مسجل بوزارة الصحة باجمالى 139 قرصا، كما تم ضبط ثمانية أصناف منشطات جنسية مهربة وغير مسجلة بوزارة الصحة باجمالى 331 قرصا، وضبط ثلاث أصناف أدوية مؤثرة على الحالة النفسية جدول الثانى بدون فواتير مجهولة المصدر باجمالى 30 قرصا.

وتم تفتيش السيارة الخاصة بأحد الأفراد المتواجدين داخل الصيدلية وتبين ضبط 16 صنفا أدوية جدول أول وثان موجودة بمكان غير مرخص كمؤسسة صيدلية وغير مستوفى اشتراطات التخزين وهى مجهولة المصدر بدون فواتير باجمالى 2772 قرصا.

وتم ضبط أربعة أصناف مهربة وغير مسجلة بوزارة الصحة باجمالى 42 قرص وفيال، وضبط صنف أدوية صحة وتأمين صحى غير مصرح ببيعه أو تداوله داخل المؤسسات الصيدلية باجمالى 240 قرصا.


كما تم ضبط 15 صنف أدوية عبارة عن عينات مجانية غير مصرح ببيعها وتداولها داخل المؤسسات الصيدلية باجمالى 2024 قرص، وقد تم التحفظ على جميع المضبوطات بمعرفة الإدارة العامة لمكافحة المخدرات لحين صدور قرار النيابة وعمل محضر بجميع المخالفات.

وعلي صعيد آخر، أجري الدكتور ايمن مختار محافظ الدقهلية اليوم الجمعة أول أيام شهر رمضان جولة تفقدية، استهدفت منافذ البيع لتوافر كافة السلع الغذائية والخضروات والفاكهة بمنافذ ومحلات البيع بأسعار الجملة.

رافق المحافظ هيثم الشيخ نائب المحافظ وتفقدا عددا من منافذ بيع السلع الغذائية والخضراوات والفاكهة لمتابعة مدى التزام التجار والبائعين بالأسعار المخفضة.

وخلال الجولة طلب المحافظ من القائمين على المنفذ تخفيض أسعار عدد من سلع الخضراوات والفاكهة خلال تفقده لمنفذ تحيا مصر بشارع قناة السويس وتم تخفيض الأسعار في الحال.