جامعة عين شمس ضمن تصنيف التايمز للجامعات الأكثر تأثيرا

طلاب وجامعات

أرشيفية
أرشيفية
Advertisements

أعلن الدكتور محمود شوقي المتيني، رئيس جامعة عين شمس، ظهور نتائج تصنيف التايمز لمعاملات تأثير الجامعة فى أهداف التنمية المستدامة للأمم المتحدة 2020؛ والتى أسفرت عن حصول الجامعة على المركز من ٤٠١ - ٦٠٠ ؛ حيث شهد هذا العام مشاركة الجامعة فى أكثر من معامل تأثير جديد مقارنة بالعام الماضي.

وأكد حرص إدارة الجامعة على تنفيذ استراتيجية طويلة الأمد للنهوض وتحسين الترتيب العالمى للجامعة على مستوى التصنيفات الدولية المختلفة. 

من جانبها أكدت د .شهيرة سمير مدير مكتب العلاقات الدولية أن الجامعة قد شاركت هذا العام فى 6 معايير  من معايير التصنيف، وذلك بإضافة معاملين جديدين عن العام الماضي، وهي:  

1. معامل الصحة العامة وقد حصلت الجامعة فيه على الترتيب  ٢٠١ - ٣٠٠  

2. معامل المساواة بين الجنسين وقد حصلت الجامعة فيه على ترتيب  201-300   

3. معامل العدل والمساواة  وقد حصلت الجامعة فيه على ترتيب  201-300   

4. معامل التنمية المستدامة وقد حصلت الجامعة فيه على ترتيب  301-400  

5. معامل جودة التعليم  وقد حصلت الجامعة فيه على ترتيب  401-600   

6. معامل الشراكة  من أجل تحقيق الأهداف وقد حصلت الجامعة فيه على ترتيب  401-600

وأكد د.أحمد البنا مدير مكتب التصنيف الدولى بالجامعة، أن الجامعة تعمل جاهدة على المشاركة فى جميع التصنيفات الدولية لاكتساب الخبرات والعمل على تطوير كافة المجالات وأن ما يأتي ثماره اليوم ما هو إلا نتاج للمجهودات التى تقوم بها إدارة الجامعة فى شتى المجالات العلمية والبحثية وذلك طبقا لرؤية واستراتيجية الجامعة والتى تقوم على تضافر الجهود ومشاركة جميع كليات وقطاعات الجامعة لرفع مكانة الجامعة فى مختلف التصنيفات الدولية.

تطورات كورونا

وأعلنت وزارة الصحة والسكان، مساء السبت، عن خروج 39 من المصابين بفيروس كورونا من مستشفيات العزل والحجر الصحي، جميعهم مصريون، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 1114 حالة.

وأوضح مستشار وزيرة الصحة والسكان لشئون الإعلام والمتحدث الرسمي للوزارة، أن عدد الحالات التي تحولت نتائج تحاليلها معمليًا من إيجابية إلى سلبية لفيروس كورونا (كوفيد-19) ارتفع ليصبح 1450 حالة، من ضمنهم الـ 1114 متعافيًا.

وأضاف أنه تم تسجيل 227 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، جميعهم مصريون، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، لافتًا إلى وفاة 13 حالة.

وقال متحدث الصحة، إن جميع الحالات المسجل إيجابيتها للفيروس بمستشفيات العزل تخضع للرعاية الطبية، وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية.

وذكر أن إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى اليوم، السبت، هو 4319 حالة من ضمنهم 1114 حالة تم شفاؤها وخرجت من مستشفيات العزل، و307 حالات وفاة.