"قول لأمي إن ابنك مات راجل".. "الفجر" في منزل الشهيد هيثم فتحي ابن المنيا (صور)

محافظات

هيثم فتحي
هيثم فتحي
Advertisements

"قول لأمي، إن ابنك مات راجل".. تلك العبارة كانت في آخر لحظات حياة الفنان محمد إمام، الذي حل ضيف شرف في الحلقة الخامسة من مسلسل الاختيار، الذي جسد من خلاله دور الشهيد هيثم فتحي، ابن محافظة المنيا الذي استشهد في شمال سيناء في أغسطس من عام 2016 هو وبعض أفراد الكمين.

"دي أسرار شغل " هكذا بدأت المهندسة سمر عيد عمران، زوجة الشهيد هيثم فتحي، حديثها إلى "الفجر".

وأضافت "زوجي كان دائما يرفض ذكر أي شيء عن عمله في الكتيبة"، مشيرة إلى أن مسلسل الاختيار عمل درامي رائع يجسد دور شهداء الجيش بشكل بطولي مميز.

ولفتت إلى أنه منذ أن شاهدت الحلقة الخامسة من المسلسل الذي استشهد فيها محمد إمام، الذي يقوم بدور زوجها، وهي لا تتوقف لحظة عن البكاء، مؤكدة أنها لم تكن تعرف الطريقة التي استشهد بها زوجها.

ونوهت "سمر" بأنها تزوجت من الشهيد هيثم في 2014 عقب تخرجهما في كلية الهندسة بجامعة المنيا ولكن بعد ذلك زوجها التحق بالجيش وأصر على الالتحاق بالضباط الاحتياط بسلاح المهندسين، ثم انتقل للعمل في سيناء.

وذكرت أنه دائما ما كانت تسمع مقولة زوجها الشهيرة "مش هنمشي غير لما نطهرها كاملة دي بلدنا" في كل مرة يحاول والده التوسط من أجل نقله من سيناء.

وأردفت أن آخر سفرية لزوجها إلى الجيش قبل استشهاده أصر على توديع الجميع، فذهب إلى أسرتها بالكامل الأعمام والعمات من المنيا، ولبني مزار ليسلم عليهم، ثم ذهب لكل البيوت الموجودة في بلدته بقرية صفط الخمار، وسلم على الجميع، وودعهم ليصلنا خبر وفاته بعد العيد مباشرة.

واستكملت أن نجلها دائما ما يشعر بالفخر عندما تتحدث عن والده الشهيد هيثم، وأنه يحلم أن يكون ضابطا من أجل محاربة أعداء مصر لدرجة أنه طلب شراء بدلة عسكرية.

واختمت حديثها قائلة: ما تقوم به زوجة الشهيد أحمد المنسي خلال مسلسل الاختيار من لحظات الخوف والرعب عندما تتصل بزوجها وتجد هاتفه مغلقا، كانت تعيشه هي الأخرى، قبل أن يتوفى زوجها.

الجدير بالذكر أن الشهيد هيثم فتحى تخرج في كلية هندسة عام 2014 والتحق بالقوات المسلحة كضابط احتياط ثم التحق بالخدمة فى مدينة العريش بشمال سيناء.

يذكر أيضا أن مسلسل الاختيار يروي قصة العقيد أركان حرب أحمد منسي، المذاع خلال شهر رمضان 2020 على العديد من القنوات المصرية والعربية.