خريطة وفيات كورونا بين قارات العالم.. اعرف التفاصيل

تقارير وحوارات

أرشيفية
أرشيفية
Advertisements

كشف مسؤول رفيع المستوى، بمنظمة الصحة العالمية، الأربعاء، أن العالم أمامه طريقا طويلا ليقطعه قبل احتواء فيروس كورونا والسيطرة عليه. 

وقال مايك ريان، المدير التنفيذي لبرنامج الطوارئ بمنظمة الصحة العالمية، إن مخاطر فيروس كورونا كوفيد 19 مازالت كبيرة على المستويات الوطنية والإقليمية والعالمية، وأننا بحاجة إلى "مكافحة كبيرة جدًا" للفيروس تقليل التقييم الحالي للمخاطر. 
 
وبحسب أحدث إحصائيات فإنه سجل العالم حتى الآن 4 مليون و31 ألف حالة إصابة مؤكدة بفيروس كورونا المستجد "كوفيد 19"، وبلغت عدد الوفيات حتى الآن 294 ألف حالة وفاة في حين وصلت حالات التعافي إلى مليون و52 ألف، وتستعرض بوابة "الفجر" خريطة وفيات كورونا بين قارات العالم في السطور التالية: 
 
- عدد الوفيات بكورونا في قارة أفريقيا: 
قالت منظمة الصحة العالمية يوم 8 مايو الجاري، إنه وفقًا لتقديراتها كنموذج لـ47 دولة أفريقية فإن 43 دولة منهم طبقت الإجراءات الاحترازية للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد كوفيد 19، مثل الإغلاق وحظر التجول ومنع التجمعات، وأعلنت هذه الدول أنه يوجد ما يزيد عن 52 ألف حالة إصابة مؤكدة بكوفيد 19، بالإضافة إلى 2074 حالة وفاة بالفيروس، وذلك طبقًا لإحصائيات قد نشرتها المراكز الإفريقية للتحكم والوقاية من الأمراض بارتفاع إجمالي 42 % الأسبوع الماضي.  
 
- عدد الوفيات بكورونا في قارة أوروبا: 
بحسب ما ذكرته منظمة الصحة العالمية يوم 16 إبريل الشهر الماضي فإن قارة أوروبا تخطى فيها عدد الوفيات بكوفيد 19 حاجز الـ90 ألف، ودعت المنظمة جميع قادة أوروبا إلى ان يتثبتوا انهم قادرين على احتواء الفيروس قبل أن يرفعوا إجراءات العزل. 
 
وحذرت منظمة الصحة العالمية سابقًا إلى أن نصف عدد الوفيات في أوروبا بسبب فيروس كورونا من المسنين. 
 
وفي يوم الثلاثاء 12 مايو الجاري حذرت منظمة الصحة العالمية من مرحلة تخفيف إجراءات العزل او رفع إجراءات العزل التي قامت بها عدة دول، ودعت إلى "اليقظة التامة" حتى لا تحدث موجة ثانية من انتشار فيروس كورونا، مشيرة إلى أن تأخذ دول أوروبا الحذر قائلة: "لا تزال في عين الإعصار". 

- عدد وفيات كورونا أمريكا اللاتينية: 
وبحسب ما ذكرته وكالة برازيليا – "البرازيل أ ف ب" صرحت الوكالة أن عدد وفيات فيروس كورونا في قارة دول قارة أمريكا اللاتينية قد تخطى 20 ألف شخص ويبلغ أكثر من نصفهم في البرازيل. 
 
وذكرت الوكالة أنه بحسب الإحصائيات الإجمالية حتى يوم 11 مايو الجاري بلغ عدد الوفيات في قارة أمريكا اللاتينية 20 ألفا و159 حالة من بين ما يقدر بحوالي 360 ألف إصابة. 
 
وأكدت الوكالة أنه بذلك تأتي قارة أمريكا اللاتينية وجزر الكاريبي الأكثر في وباء كوفيد 19 بعد أوروبا والتي سجلت على ما يزيد عن 156 ألف حالة والولايات المتحدة الأمريكية وكندا وقد سجلتا 84 ألف وفاة وحوالي 80 ألف في الولايات المتحدة وحدها.