ضبط مستحضرات طبية مجهولة المصدر فى الغربية (صور)

محافظات

بوابة الفجر

تمكنت إدارة التفتيش الصيدلى بالغربية، بالتعاون مع مديرية التموين والتجارة الداخلية من ضبط مكان غير مرخص بدائرة قسم أول طنطا به مستحضرات تجميل مجهولة المصدر وبدون فواتير بكميات ٢٩٣٢٤ عبوه ووجود مدخلات الإنتاج من براميل للجلسرين ونيكوتين اميد وليدوكايين وعلب فارغة غير مطابقة للمواصفات الصحية تم تحرير محضر بالواقعة وجاري إخطار النيابة العامة.

جاء ذلك بتعليمات مشدده من هيئه الرقابة الإدارية والدكتور عبدالناصر حميدة وكيل وزارة الصحة بالغربية وبالتعاون محمد أبو هاشم وكيل وزارة التموين والتجارة الداخلية لضبط سوق الدواء وتجفيف المنابع للمستلزمات مجهولة المصدر.

فقد قام الدكتور خالد أصيل مدير عام إدارة الصيدلة بشن حمله مكثفه على أمكان تداول المستلزمات وتكليف الدكتورة منى شبل مديرة إدارة التفتيش الصيدلي لمفتشي الإدارة العامه للصيدلة بالغربية، وأسفرت حملة التفتيش بضبط مستحضرات تجميل مجهوله المصدر وبدون فواتير بكميات.

أعلى معدل إصابات كورونا 

و أعلنت وزارة الصحة والسكان المصرية، اليوم الثلاثاء، عن خروج 302 من المصابين بفيروس كورونا من مستشفيات العزل والحجر الصحي، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 3742 حالة حتى اليوم.

وأوضح مستشار وزيرة الصحة والسكان لشئون الإعلام والمتحدث الرسمي للوزارة، أن عدد الحالات التي تحولت نتائج تحاليلها معمليًا من إيجابية إلى سلبية لفيروس كورونا (كوفيد-19) ارتفع ليصبح 4275 حالة، من ضمنهم الـ 3742 متعافيًا.

وأضاف أنه تم تسجيل 720 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، لافتًا إلى وفاة 14 حالة جديدة.

وقال إن جميع الحالات المسجل إيجابيتها للفيروس بمستشفيات العزل والحجر الصحي تخضع للرعاية الطبية، وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية.

وذكر أن إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى اليوم، الثلاثاء، هو 13484 حالة من ضمنهم 3742 حالة تم شفاؤها وخرجت من مستشفيات العزل والحجر الصحي، و659 حالة وفاة.

وتواصل وزارة الصحة والسكان رفع استعداداتها بجميع المحافظات، ومتابعة الموقف أولًا بأول بشأن فيروس "كورونا المستجد"، واتخاذ كافة الإجراءات الوقائية اللازمة ضد أي فيروسات أو أمراض معدية، كما تم تخصيص الخط الساخن "105"، و"15335" لتلقي استفسارات المواطنين بشأن فيروس كورونا المستجد والأمراض المعدية.