تكثيف أعمال رش وتطهير الشوارع بعد ارتفاع عدد إصابات كورونا بدمنهور (صور)

محافظات

بوابة الفجر
Advertisements

قاد المهندس محمد خميس رئيس مدينة دمنهور عدد من الحملات بمدينة دمنهور لتطهير ورش الشوارع ومناطق ظهور إصابات فيروس كورونا المستجد "كوفيد 19"، حيث سجلت مدينة دمنهور 36 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد، اليوم الخميس، والذي يعتبر أعلى معدل يومي للإصابات منذ ظهور الوباء حتى الآن، ليصل العدد الإجمالي لحالات الإصابة بمدينة دمنهور إلى 254 حالة، وتم تحويلهم للحجر الصحي لتلقي العلاج اللازم.

يأتي ذلك تنفيذا لتوجيهات اللواء هشام آمنة محافظ البحيرة باستمرار عمل الحملات اليومية التي تنفذها المحافظة والوحدات المحلية بالتعاون مع كافة الجهات المعنية واستغلال خلو الشوارع من المارة بامتثال المواطنين لقرار حظر التجول، لتطهير وتعقيم الشوارع والميادين وواجهات المحال والمنازل وأماكن الانتظار.

وذلك في إطار التدابير والإجراءات الاحترازية والوقائية التي تتخذها الدولة للوقاية من فيروس كورونا المستجد والحد من انتشاره، حيث أسفرت حملات التعقيم اليومية التي تنفذها الوحدات المحلية بمدن ومراكز المحافظة بالتنسيق وإدارة البيئة وكافة الجهات المعنية.

أعلنت وزارة الصحة والسكان، اليوم الخميس، عن خروج 154 من المصابين بفيروس كورونا من مستشفيات العزل والحجر الصحي، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 5359 حالة حتى اليوم.

وأوضح مستشار وزيرة الصحة والسكان لشئون الإعلام والمتحدث الرسمي للوزارة، أن عدد الحالات التي تحولت نتائج تحاليلها معمليًا من إيجابية إلى سلبية لفيروس كورونا (كوفيد-19) ارتفع ليصبح 6019 حالة، من ضمنهم الـ 5359 متعافيًا.

وأضاف أنه تم تسجيل 1127 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، لافتًا إلى وفاة 29 حالة جديدة.

وقال إن جميع الحالات المسجل إيجابيتها للفيروس بمستشفيات العزل والحجر الصحي تخضع للرعاية الطبية، وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية.

وذكر أن إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى اليوم، الخميس، هو 20793 حالة من ضمنهم 5359 حالة تم شفاؤها وخرجت من مستشفيات العزل والحجر الصحي، و845 حالة وفاة.

وتواصل وزارة الصحة والسكان رفع استعداداتها بجميع المحافظات، ومتابعة الموقف أولًا بأول بشأن فيروس "كورونا المستجد"، واتخاذ كافة الإجراءات الوقائية اللازمة ضد أي فيروسات أو أمراض معدية، كما تم تخصيص الخط الساخن "105"، و"15335" لتلقي استفسارات المواطنين بشأن فيروس كورونا المستجد والأمراض المعدية.