جوجل تجاهلت شركة موتورولا في كل مراحل تطوير الهاتف Moto X

تكنولوجى

جوجل تجاهلت شركة
جوجل تجاهلت شركة موتورولا في كل مراحل تطوير الهاتف Moto X


كشفت بعض التقارير الصادرة هذا اليوم من الصحيفة الأمريكية وول ستريت جورنال أن جوجل حافظت في الواقع على وعدها ببناء جدار بينها وبين شركة موتورولا بعدما قامت بالإستحواذ عليها بقيمة مالية بلغت 12 مليار دولار.

قبل أن يتم الإعلان عن الهاتف Moto X، توقع الجميع أن يكون هذا الجهاز عبارة عن هاتف Nexus لهذا العام في كل شيء بإستثناء الإسم، وتوقع العديد أيضا أن يتم تسعير هذا الجهاز بنفس تسعير هواتف Nexus السابقة كما أنه سيأتي بنظام الأندرويد 4.3 تماما مثل Nexus 7 2 الذي تم الإعلان عنه بشكل رسمي قبل بضعة أيام.

عندما أعلنت شركة موتورولا عن الهاتف Moto X مؤخرا، تم تسعير هذا الجهاز بقدر الهواتف الرائدة الأخرى كما أنه لا يأتي بنظام الأندرويد 4.3 Jelly Bean، وهذا ما يجعله أقرب إلى الهواتف الذكية المباعة من جانب الشركات المصنعة الأخرى لأجهزة الأندرويد.

وفقا لهذه التقارير، فإن شركة جوجل لم تشارك في أية مرحلة من مراحل تطوير الهاتف Moto X، وعلى الرغم من ذلك، فإن شركة موتورولا أبلت البلاء الحسن في تطوير الهاتف Moto X كما أنها جلبت بعض المفاهيم الغير عادية إلى هذا الجهاز مثل خيار تخصيص بعض مكونات الجهاز إضافة إلى كونه تم تصنيعه في الولايات المتحدة الأمريكية دون أن ننسى أن الجهاز يأتي ببعض الإضافات البرمجية الفريدة من نوعها أيضا. المهندسين في شركة موتورولا إشتكوا كثيرا من كون رئيس جوجل التنفيذي، السيد Larry Page أغلق جميع خيارات التواصل بين الشركتين، ومباشرة بعد إستحواذ جوجل على موتورولا ذهب لإقامة جدار حماية من نوع ما بين الشركتين.

على أي حال، شركة موتورولا تأمل أن تتحسن علاقة شركة موتورولا بفريق الأندرويد بعد تولي السيد Sundar Pichai منصب رئيس قطاع الأندرويد في شركة جوجل خلفا للسيد Andy Robin.