رئيس هيئة تنشيط السياحة: شهر يوليو يشهد العديد من الرحلات الدولية

محافظات

بوابة الفجر
Advertisements

قال أحمد يوسف رئيس هيئة تنشيط السياحة، إن مطار الغردقة الدولي استقبل صباح اليوم، أولى الرحلات الجوية القادمة من أوكرانيا.


وأكد يوسف في تصريحات خاصة إلى الفحر، أنه تم تطبيق جميع الإجراءات الاحترازية اللازمة خلال استقبال أول رحلة طيران دولية، مشيرا إلى أنه من المقرر أن يستقبل مطار الغردقة الدولي غدًا لرحلة ثانية قادمة من سويسرا.


وأضاف رئيس هيئة تنشيط السياحة، أن اليوم يستقبل مطار شرم الشيخ إحدى الرحلات السياحية القادمة من أوكرانيا ليصبح عدد الرحلات التى وصلت إلى مصر من أوكرانيا.


كان استقبل مسؤولو مطار الغردقة الدولي، ومسؤلي محافظة البحر الأحمر، اليوم الأربعاء، أول رحلة طيران قادمة من الخارج وعلي متنها 175 سائح أوكراني الجنسية بينهم طفلين، كأول فوج سياحي يصل المدينة منذ إغلاق المطارات وانتشار جائحة كورونا، وذلك عقب قرار الحكومة المصرية بفتح المطارات بالمدن السياحية لاستقبال السياحة الخارجية.



اقرأ أيضا.. آخر احصائيات كورونا في مصر


وفي سياق أخر، أعلنت وزارة الصحة والسكان، مساء الثلاثاء، عن خروج 509 متعافيين من فيروس كورونا من المستشفيات، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافيين من الفيروس إلى 18460 حالة حتى اليوم.




وأوضح مستشار وزيرة الصحة والسكان لشئون الإعلام والمتحدث الرسمي للوزارة، أنه تم تسجيل 1557 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي والفحوصات اللازمة التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، لافتًا إلى وفاة 81 حالة جديدة.


وقال إنه طبقًا لتوصيات منظمة الصحة العالمية الصادرة في ٢٧ مايو ٢٠٢٠، فإن زوال الأعراض المرضية لمدة 10 أيام من الإصابة يعد مؤشرًا لتعافي المريض من فيروس كورونا.



وذكر أن إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى اليوم الثلاثاء، هو 68311 حالة من ضمنهم 18460 حالة تم شفاؤها، و2953 حالة وفاة.




وتواصل وزارة الصحة والسكان رفع استعداداتها بجميع محافظات الجمهورية، ومتابعة الموقف أولًا بأول بشأن فيروس "كورونا المستجد"، واتخاذ كافة الإجراءات الوقائية اللازمة ضد أي فيروسات أو أمراض معدية، كما قاما الوزارة بتخصيص عدد من وسائل التواصل لتلقي استفسارات المواطنين بشأن فيروس كورونا المستجد والأمراض المعدية، منها الخط الساخن "105"، و"15335" ورقم الواتساب "01553105105"، بالإضافة إلى تطبيق "صحة مصر" المتاح على الهواتف.