رئيس مدينة القصير يتفقد لجان الثانوية العامة والأزهرية

محافظات

الجولة
الجولة
Advertisements

تفقد اللواء عادل نصر، رئيس مدينة القصير بمحافظة البحر الأحمر، صباح اليوم الأحد، يرافقه مدير الإدارة التعليمية ومدير التفتيش المالي والإداري بالوحدة المحلية، لجان امتحانات الثانوية العامة بمدرسة الثورة الثانوية بنات ومدرسة كمال الدين حسين همام الثانوية العسكرية بنين، للاطمئنان على حسن سيرها وانتظام أداء الامتحانات.

وجاء ذلك فى ضوء توجيهات اللواء عمرو حنفى محافظ البحر الأحمر بمتابعة الإجراءات الوقائية بلجان امتحانات الثانوية العامة بمدن المحافظة.

وتابع رئيس مدينة القصير إجراءات التطهير والتعقيم الجارية في اللجان لضمان سلامة الطلاب والطالبات،مشيرا إلى أنه قد كلف منذ انطلاق الامتحانات مدير إدارة القصير التعليمية، بمنع انتظار الطالبات والطلاب خارج اللجان وانهاء كافة الإجراءات الاحترازية بالداخل لتوفير الراحة للطلاب والطالبات في كافة اللجان.

واطمأن رئيس المدينة، على حسن تأمين اللجان ووجود طبيب أو زائرة صحية داخل اللجان تحسبًا لمواجهة أي ظرف طارئ،ووجه بتذليل كافة العقبات أمام الطلاب والطالبات بما يمكنهم من حسن الأداء والتركيز وضمان الشفافية،متمنيا التوفيق لجميع الطلاب والطالبات.

كما تفقد لجان الثانوية الازهرية، بمعهد القصير الازهرى الاعدادى، وذلك للتأكيد على اتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية والوقائية بمقار اللجان وقياس درجات الحرارة للطلاب، رافقه مدير التفتيش المالى والادارى ومدير المتابعة الميدانية ومدير الإدارة الازهرية.

وتجدر الإشارة إلى أنه تم التنسيق بين الإدارة التعليمية والإدارة الصحية ومرفق الإسعاف، بضرورة التواجد التام والاستعداد لاى طارئ واستمرار أعمال التطهير والتعقيم بكافة اللجان.

تعافي 602 مصابا بفيروس كورونا وخروجهم من المستشفيات

وفي سياق آخر، أعلنت وزارة الصحة والسكان، أمس، السبت، خروج 602 متعافيين من فيروس كورونا من المستشفيات، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافيين من الفيروس إلى 23876 حالة حتى أمس.

وأوضح مستشار وزيرة الصحة والسكان لشئون الإعلام والمتحدث الرسمي للوزارة، أنه تم تسجيل 923 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي والفحوصات اللازمة التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، لافتًا إلى وفاة 67 حالة جديدة.

وقال إنه طبقًا لتوصيات منظمة الصحة العالمية الصادرة في ٢٧ مايو ٢٠٢٠، فإن زوال الأعراض المرضية لمدة 10 أيام من الإصابة يعد مؤشرًا لتعافي المريض من فيروس كورونا.

وذكر أن إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى أمس السبت، هو 81158 حالة من ضمنهم 23876 حالة تم شفاؤها، و3769 حالة وفاة.

وتواصل وزارة الصحة والسكان رفع استعداداتها بجميع محافظات الجمهورية، ومتابعة الموقف أولًا بأول بشأن فيروس "كورونا المستجد"، واتخاذ كافة الإجراءات الوقائية اللازمة ضد أي فيروسات أو أمراض معدية.
 
كما قامت الوزارة بتخصيص عدد من وسائل التواصل لتلقي استفسارات المواطنين بشأن فيروس كورونا المستجد والأمراض المعدية، منها الخط الساخن "105"، و"15335" ورقم الواتساب "01553105105"، بالإضافة إلى تطبيق "صحة مصر" المتاح على الهواتف.