الشباب عن مبادرة "دراجتك صحتك": "هنركب عجل يعني هنركب عجل"

توك شو

بوابة الفجر
Advertisements

قال الدكتور محمد فوزي، المتحدث باسم وزارة الشباب والرياضة، إن توفير دراجة آمنة واقتصادية من أهم أهداف مبادرة "دراجتك صحتك"، فضلا عن توسيع قاعدة الممارسة الرياضية.

وأشار "فوزي"، خلال اتصال هاتفي ببرنامج "هذا الصباح" المذاع عبر فضائية "إكسترا نيوز"، اليوم الإثنين، إلى أن الهيئة العربية للتصنيع أنتجت دراجة مصرية 100%، وفقا لمعايير الجودة العالمية، فضلا على أن الهيئة أعلنت أنها تطمح أن تكون مصر مصدر لتصدير الدراجات لأفريقيا والشرق الأوسط.

وأوضح أن المرحلة الثانية ستشمل 2400 دراجة جديدة، لافتا إلى أن من يريد الحصول على دراجة يمكنه الدخول على موقع الوزارة ويسجل بياناته في مبادرة "دراجتك صحتك"، والدراجات المطروحة نوعين إحدهما الدراجة الجبلي وسعرها 1900 جنيه، والأخرى الهايبرد وثمنها 2300 جنيه.

وأكد أن الدراجات متاحة لكل المواطنين، ويوجد آلية تقسيط السعر، ومتاحة لكل المقاسات، معقبا: "هنركب عجل يعني هنركب عجل".

التقى الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، بالفريق عبدالمنعم التراس، رئيس الهيئة العربية للتصنيع، بمقر رئاسة العربية للتصنيع، وبحث الجانبان الخطوات التنفيذية للإسراع بتنفيذ مراحل مبادرة «دراجتك... صحتك»، وفقًا لمعايير الجودة العالمية.

تأتي تلك المباحثات في إطار التعاون المثمر بين الجانبين في المشروع القومي الذي أطلقته وزارة الشباب والرياضة للمجتمع المصري تحت شعار «دراجتك... صحتك».

وخلال اللقاء، أكد الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، إلى نجاح مبادرة «دراجتك... صحتك» انطلقت من رؤية القيادة السياسية والتوجيهات الخاصة بتبني المبادرات الخاصة بالحفاظ على صحة المواطنين ولياقتهم البدنية.

وأشار إلى أن وزارة الشباب والرياضة بدأت في التنفيذ الفوري لتكليفات فخامة الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، بالتوسع في طرح الدراجات من خلال مبادرة «دراجتك.. صحتك»، وتطويرها لتناسب جميع الاحتياجات سواء الممارسة الرياضية أو التنقل للمسافات أطول نسبيًا والخاصة بالعمل أو المدارس والجامعات للطلاب، وذلك في ظل الظروف الخاصة بفيروس كورونا المستجد والإجراءات الاحترازية المطلوبة في التباعد الاجتماعي، ولما لها من عوائد قوية على البنية الصحية للشباب المصري.

وأكد «صبحي» أهمية مبادرة «دراجتك... صحتك»، التي تأتي أيضا تنفيذا لتوجيهات القيادة السياسية بتوسيع قاعدة الممارسة الرياضية لمختلف الألعاب الرياضية في جميع مدن وقرى محافظات الجمهورية، وجعلها أسلوب حياة للمواطن المصري، مؤكدًا أن وزارة الشباب والرياضة تقدم تسهيلات للأسرة المصرية للحصول على الدراجة الخاصة من خلال المؤسسات المصرفية الوطنية المصرية، كما أكد وزير الشباب والرياضة على تخصيص عدد من مبادرة «دراجتك صحتك» للمرأة، تشجيعا لها لممارسة الرياضة بطريقة سليمة وآمنة.