محافظ كفرالشيخ: فتح المجازر مجانا في عيد الأضحى.. وغرامات على المخالفين

محافظات

المحافظ
المحافظ
Advertisements

قرر اللواء جمال نور الدين، محافظ كفرالشيخ، فتح المجازر الحكومية؛ لذبح الأضاحي للمواطنين والجمعيات الخيرية، وتوصيلها للمنازل بالسيارات المثلجة بالمجان خلال أيام عيد الأضحى المبارك.

جاء ذلك تيسيرًا على الأهالي، لمنع الذبح خارج المجازر، محذرًا من الذبح في الشوارع، مقررًا فرض 500 جنيه غرامة للذبح في الشوارع حفاظًا على البيئة والصحة العامة للمواطنين.

وقال محافظ كفرالشيخ: إنه كلف رؤساء المراكز والمدن بتشكيل لجان مشتركة مع الأوقاف والشباب والرياضة والجهات المعنية لتجميع التبرعات بجلود الأضاحي لصالح مركز الأورام ودعم الخدمات الطبية بمديرية الشئون الصحية ومرفق الإسعاف، وطبقًا للقانون والصالح العام.

وشدد المحافظ، في بيان، على تواجد الأطباء البيطريين بالمجازر الـ19 المنتشرة في مدن وقرى المحافظة لاستقبال المواطنين لذبح الذبائح مجانًا، ويتم إزالة فضلات وأحشاء الذبائح، وتوافر أدوات النظافة وزيادة عدد العمال للحفاظ على نظافة المكان أولا بأول ضمانا لراحة الأهالي.
 
كما تتواجد الأطقم الفنية من أطباء وعمال وإداريين وعمل نوبتجيات من الساعة السادسة صباحا وحتى السادسة مساءا على أن يمتد العمل على حسب الحاجة.

ونوه بأنه كلف مديرية الطب البيطرى، بتكثيف الحملات بالاشتراك مع الصحة والتموين للمرور على الأسواق ومحال بيع الأسماك المملحة والتأكد من صلاحيتها للاستخدام الآدمى وخلوها من الأمراض ومطابقتها للمواصفات الصحية والكشف الطبي عليها مع إعدام الغير صالح منها فورًا، وإنشاء غرفة عمليات بالمديرية والإدارات التابعة لها بجميع المراكز لتلقى أي شكاوى او مقترحات من الجزارين والمواطنين والعمل على حلها فورًا.

وكذلك الحد من إجازات الأطباء البيطريين القائمين بالعمل في المجازر والمرور على مجازر المحافظة لتذليل الصعوبات التي تعترض سير العمل والمرور على ثلاجات اللحوم المجمدة بالإدارات المختلفة، التنبيه على الإدارات التابعة للمديرية بإيفاد دكتور بيطري ليقوم بالعمل في نقاط الرقابة الموجودة بأسواق مراكز مدن المحافظة بالاشتراك مع مفتش صحة وإداري من الوحدة المحلية وذلك لحل مشاكل المواطنين.

أكبر حصيلة تعافٍ من كورونا

في سياق آخر، أعلنت وزارة الصحة والسكان، أمس الخميس، خروج 991 متعافيا من فيروس كورونا من المستشفيات، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافيين من الفيروس إلى 31066 حالة حتى اليوم.

وأوضح مستشار وزيرة الصحة والسكان لشئون الإعلام والمتحدث الرسمي للوزارة، أنه تم تسجيل 668 حالات جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي والفحوصات اللازمة التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، لافتًا إلى وفاة 40 حالة جديدة.

وقال إنه طبقًا لتوصيات منظمة الصحة العالمية الصادرة في ٢٧ مايو ٢٠٢٠، فإن زوال الأعراض المرضية لمدة 10 أيام من الإصابة يعد مؤشرًا لتعافي المريض من فيروس كورونا.

وذكر أن إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى أمس الخميس، هو 90413 حالة من ضمنهم 31066 حالة تم شفاؤها، و4480 حالة وفاة.