هنية يدعو مصر لفتح معبر رفح خلال أيام العيد

عربي ودولي

هنية يدعو مصر لفتح
هنية يدعو مصر لفتح معبر رفح خلال أيام العيد


الأناضول

دعا رئيس الحكومة الفلسطينية المقالة فى قطاع غزة، إسماعيل هنية، السلطات المصرية إلى إعادة فتح معبر رفح الحدودى بشكل طبيعى لدخول الأفراد والبضائع، مؤكداً أن غزة وحركة حماس لا يمكن أن تتدخلان فى الشئون الداخلية لمصر.

وقال هنية، خلال خطبة عيد الفطر فى مدينة غزة اليوم الخميس: نحن نعايش هموم الأمة ولنا مواقفنا مما يحدث فيها، ولكن لا نتدخل فى الشئون الداخلية للدول العربية وهذا شىء واضح برهنا عليه خلال السنوات الطويلة لأننا نتابع قضية فلسطين باعتبارها القضية المحورية للأمة، ولأننا نرى أن فلسطين قضية جامعة ومركزية لهذه الأمة ونحرص على أن تظل هذه القضية فى موقعها من حاضنة الأمة وعمقها الإستراتيجى .

وأضاف هنية أن كل ما يقال عكس ذلك ما هو إلا إشاعات وأكاذيب لا أساس لها من الصحة، ونحن كشفنا عن جزء بسيط من خبايا الذين يصنعون هذا الواقع المؤلم لأننا حريصون على وحدة شعبنا وعلاقتنا بأمتنا .

وعرضت حركة حماس، خلال الأيام الماضية، وثائق قالت إنها تثبت تورط حركة فتح بقيادة حملة إعلامية تحريضية لتشويه صورة الحركة والمقاومة الفلسطينية لدى الشعب المصرى ، فيما ردت حركة فتح على لسان القيادى يحيى رباح، بنفى هذه الاتهامات ووصفتها بأنها أوراق سخيفة لا قيمة لها .