غادة والي: السيسي دعم ترشيحي لمنصب الأمم المتحدة

توك شو

غادة والي
غادة والي
Advertisements

قالت الدكتورة غادة والي، وكيل الأمين العام للأمم المتحدة، إن منصبها بالأمم المتحدة هو تحدي جديد تحاول أن تثبت فيه أن المرأة قادرة على التصدي لكل الموضوعات، لافتة إلى أن الموضوعات التي تعمل بها مختلفة وليست معتادة على المرأة.

وأشارت "والي"، خلال لقاء خاص عبر "سكايب" ببرنامج "الحياة اليوم" المذاع عبر فضائية "الحياة"، مساء السبت، إلى أن مهام منصبها تتركز على قضايا المخدرات والجريمة المنظمة والإرهاب، لافتة إلى أن اختيارها في هذا المنصب جاء تقديرا للدولة ومكانتها بالإضافة إلى إمكانيات المرشح للمنصب.

وأضافت أن الرئيس عبدالفتاح السيسي دعم ترشيحها لهذا المنصب، ووزارة الخاراجية أدارت الملف، لافتة إلى أن سكرتير عام الأمم المتحدة داعم جدا للمرأة بشكل عام وفي كل المجالات.

وفي سياق أخر يقترب المصريون من تحقيق خطوة جديدة في عصر الديموقراطية، حيث تجري انتخابات مجلس الشيوخ علي قدم وساق، والتي من المقرر ان تنعقد في يومي الأحد والاثنين 9 و10 أغسطس الجاري، بمقر السفارات المصرية بالخارج، ويومي الثلاثاء والأربعاء 11 و12 أغسطس الجاري، باللجان الانتخابية في كافة المحافظات.

وتعد انتخابات مجلس الشيوخ خطوة واعدة نحو إقامة حياة ديمقراطية في ظل حياة دولة مدنية حديثة، فيعتزم المصريون علي استكمال بناء مؤسسات الدولة.

وينظر العالم بعين التقدير والإعجاب لاستعدادات الدولة المصرية، لتهيئة الأجواء المناسبة للمواطنين لإدلاء بأصواتهم بانتخابات مجلس الشيوخ يومي الأحد والاثنين 9 و10 أغسطس الجاري، للمصريين المقيمين بالخارج، ويومي الثلاثاء والأربعاء 11 و12 أغسطس الجاري بكافة المحافظات.

كما سيتوقف العالم لتحية المصريين الذين ستنتظم صفوفهم أمام صناديق الاقتراع لتأدية واجبهم الوطني مؤكدين علي مشاعرهم الصادقة تجاه بلدهم.