محمد عمارة: التحول الرقمي يرفع عن كاهل الدولة الفساد وإهدار أموال ضخمة

توك شو

الدكتور محمد عمارة
الدكتور محمد عمارة
Advertisements

قال الدكتور محمد عمارة، عضو تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، إن الروتين هو عدو التقدم والنجاح دائمًا، والثورة الحقيقة التي قام بها الرئيس عبد الفتاح السيسي هي الثورة على الروتين والبيروقراطية. 

وأضاف "عمارة"، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي محمد كشك ببرنامج "خبلانة" المذاع عبر إذاعة "راديو معاك"، اليوم الأحد، أن ما تم انجازه بعهد الرئيس عبد الفتاح السيسي، لم يكن يتم خلال 20 عامًا، موضحًا أن الرئيس ليس بمعزل عن المواطنين، بدليل أنه يخرج في مؤتمراته وافتتاحه للحديث عن أدق التفاصيل، معقبًا: "حتى رقصة كيكي علق عليها". 

وتابع عضو تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، أن مشروع الدولة للتحول الرقمي وتقليل الاحتكاك بين الموظفين والمواطنين يرفع عن كاهل الدولة فساد وأموال ضخمة مهدر وجهد كبير. 

وأطلقت مجموعة تكنو موبايل "TECNO mobile"، العالمية مبادرة جديدة في مصر لدعم التحول الرقمي الذي تتبناه الحكومة، وذلك عبر تخفيض أسعار جميع منتجاتها في السوق المصري بهدف تشجيع الشباب على استخدام التكنولوجيا الحديثة.

وجاءت خطط "TECNO" لمراجعة أسعار هواتفها الذكية في السوق المصري لتلبية الطلب المتوقع أن يتزايد على شراء الهواتف الذكية، خاصة مع الخطط التي وضعتها الحكومة المصرية للتحول الرقمي والتي تهدف إلى زيادة الاعتماد على التكنولوجيا الحديثة في تقديم كافة الخدمات الحكومية الكترونيًا، وتشجيع وسائل الدفع والتحصيل الإلكتروني من خلال محافظ الهواتف المحمولة، ودعم تجربة التعليم عن بعد.

وشدد مجلس الوزراء المصري الأربعاء الماضي على الأهمية التي توليها الدولة خلال المرحلة الحالية لمشروعات التحول الرقمي في كافة المجالات؛ فهي من ناحية تواكب التطور العالمي في هذا المجال، كما أنها تسهل وتسرع عملية تقديم الخدمات للمواطنين، مشيرا إلى ضرورة سرعة تنفيذ مشروعات التحول الرقمي بكافة المجالات.

وأكد كالوس ديفيد مدير العلامة التجارية بتكنو موبايل مصر، أنها تهدف إلى دعم المستهلك المصري وتشجيعه على امتلاك هواتف ذكية تعمل بأحدث الوسائل التكنولوجيا في مجال صناعة الهواتف، وبأسعار في متناول الجميع، خاصة مع ارتفاع حجم الطلب عليها في السوق المصري.

من جهته قال خالد دسوقي مدير التسويق بتكنو موبايل مصر، "إن الشركة راعت عند مراجعة قائمة تسعير هواتفها القيام بتخفيضات قوية تدعم بها القدرة الشرائية للمستهلك المصري خصوصًا فئة الشباب، ومساهمة منها معا ما تنفذه الحكومة من مبادرات؛ لتخفيض أسعار السلع الاستهلاكية بهدف تنشيط أداء الاقتصاد المصري."

وتعتزم "تكنو" مع ما تقدمه من تخفيض للأسعار على مختلف منتجاتها، إطلاق سحب يوم 16 أغسطس ولمدة شهر كامل على مجموعة.

وطرحت "تكنو" أحدث هواتفها الذكية في السوق المصري CAMON15، وSPARK 5 Pro، واللذين يتمتعان بالعديد من المواصفات التى تخدم تطلعات المستهلك المصري في الفئة السعرية المتوسطة.