تحليل Pcr في المطارات.. إجراءات حكومية خاصة بكورونا تنفذ أول سبتمبر

تقارير وحوارات

بوابة الفجر


لا تزال الحكومة المصرية، تبذل قصاري جهدها، لعودة الحياة الطبيعية بشكل تدريجي، حيث أصدرت عددًا من الإجراءات والقرارات تنفذ في أول سبتمبر، كضرورة تطبيق الاختبار الخاص بتحليل PCR على جميع القادمين من الخارج.

ويرصد "الفجر"، إجراءات الحكومة التي ستنفذ اليوم الثلاثاء، في ظل مرحلة التعايش مع فيروس كورونا المستجد.

تحليل Pcr بالمطارات
أصدرت الحكومة، قرارًا بتطبيق الاختبار الخاص بتحليل PCR على جميع القادمين من الخارج قبل 72 ساعة من الموعد المحدد لإقلاع الطائرة القادمة لمصر وقبل 72 ساعة من الوصول للأراضي المصرية للقادمين برا أو بحرا.

مد ساعات العمل بالبنوك
وضمن القرارات التي ستنفذ اليوم، مدّ ساعات العمل بالبنوك لتصبح من الساعة الثامنة صباحًا إلى الساعة الرابعة عصرًا، بالنسبة للموظفين، ومن الساعة الثامنة والنصف صباحًا إلى الساعة الثالثة عصرًا بالنسبة للجمهور.

الأنشطة الثقافية
كما سيتم السماح بالأنشطة السياحية الثقافية مع الالتزام بجميع الإجراءات الاحترازية، اليوم الثلاثاء، على أن يستمر تنفيذ غلق الشواطئ العامة المفتوحة، لحين إشعار آخر.

زيادة رحلات مصر للطيران
وزادت رحلات مصر للطيران إلى دبي بمعدل 3 رحلات يومية، وإلى الشارقة بمعدل رحلة واحدة يومية، إضافة إلى تشغيل رحلتين يوميًا بين القاهرة وأبوظبي.

استئناف السياحة بالأقصر
ومن المقرر، استئناف السياحة بالأقصر، للفنادق الثابتة والمتاحف والمعابد.

صرف العلاوات الخمسة للقطاع الخاص
وتبدأ الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي، صرف العلاوات الخمس لما يقرب من 60 ألف مستفيد جديد من المؤسسات الصحفية وكذلك العاملين في القطاع الخاص، وأيضًا من القطاع الحكومي ممن سقطوا من صرف العلاوات الخمس رغم أحقيتهم للعلاوة.

وتصرف العلاوات الخمسة، لعدد من المؤسسات الصحفية، وهما الأهرام والأخبار ودار الهلال ودار المعارف وكالة أنباء الشرق الأوسط والقومية للتوزيع وشركة التوزيع المتحددة، وروز اليوسف.

كما يستفيد 24022 ألف من العلاوات الخمس، في 64 منشأة، فضلًا عن إدراج من سقطوا من صرف الدفعة الأولى من أصحاب المعاشات من القطاع الحكومي، وعددهم 27 ألف حالة.

فتح الحدائق
وأعلنت إدارة حدائق المنتزه بالإسكندرية، إعادة فتح الحدائق لاستقبال الجمهور، وسط إجراءات احترازية لمواجهة فيروس "كورونا" المستجد، وذلك بعد إغلاق دام لأكثر من 6 شهور، وفقًا لقرار مجلس الوزراء.