عمود إنارة متهالك يهدد حياة أهالى قرية البوكل بالمنيا (فيديو)

محافظات

Advertisements

استغاث أهالي قرية البوكل التابعة لمركز المنيا، باللواء أسامة القاضي محافظ المنيا، والدكتور محمد محمود ابوزيد نائب المحافظ والعقيد محمد صلاح رئيس مجلس مركز ومدينة المنيا، وشركة كهرباء مصر الوسطى، لإنقاذهم من إحدى أعمدة الإنارة آيل للسقوط والذي ينذر بحدوث كارثة، وقد يتسبب في وفاه أو إصابة أطفال القرية.

وأكدوا أهالي القرية في إستغاثتهم، توجهنا إلى مجلس المدينة لعرض شكوانا ومدى تضررنا من عمود الإنارة الإيل للسقوط في أي لحظة فكان الرد «اسألوا شركه الكهرباء»، على حد تعبيرهم.. وحينما توجهنا إلى شركه الكهرباء كان الرد « مالناش علاقه بالموضوع ده.. ده تخصص مجلس المدينه وحده الإنارة»، وبين هذا وذاك نعاني طيله عام ونصف عام دون أن يستجيب أحد.

وعلي جانب آخر، أعلنت مديرية الصحة بالمنيا، عن بدء الحملة التنشيطية لتنظيم الأسرة والصحة الإنجابية تحت شعار "حقك تنظمي"، وذلك بهدف تقديم الخدمات والمعلومات لتنظيم الاسرة بالمجان، ضمن مبادرة "أيامنا أحلى" التي يتم تنفيذها تحت رعاية وزيرة الصحة والسكان.

وأوضح الدكتور محمد نادى وكيل وزارة الصحة بالمنيا، أن الحملة تأتي في إطار تنفيذ توجيهات وزيرة الصحة والسكان، بهدف وصول خدمات تنظيم الأسرة والصحة الإنجابية كحق مكفول لجميع المواطنين، والعمل على تحقيق المردود الايجابي على صحة الأم والطفل ورفع وعي المجتمع، مؤكدا ان الحملة تستهدف نشر وتقديم خدمات ووسائل تنظيم الأسرة مجانا بجميع مراكز وقرى المحافظة عن طريق المستشفيات والوحدات الصحية والعيادات المتنقلة.

واضاف "النادي" أنه سيتم توقيع الكشف وتوفير أدوية الصحة الإنجابية ووسائل منع الحمل بالمجان، بالإضافة إلى تقديم خدمات التثقيف الصحي، وستكون الحملة على مستوى جميع الادارات الصحية بمراكز المحافظة، وستكون على مرحلتين حيث تبدأ المرحلة الاولى من الاحد 209 حتى الخميس 249 في المنيا وسمالوط وبنى مزار ومغاغة وديرمواس وستبدأ المرحلة الثانية من السبت 269 حتى الاربعاء 309 في مطاى والعدوة وأبو قرقاص وملوى.