Ubuntu Edge يدخل كتاب غينيس للأرقام القياسية !

تكنولوجى

Ubuntu Edge يدخل
Ubuntu Edge يدخل كتاب غينيس للأرقام القياسية !

تمكنت Canonical، وهي الشركة التي تبنت تطوير نظام Ubuntu Touch والهاتف Ubuntu Edge من تحقيق رقم قياسي عالمي جديد فيما يخص تمويل المشجعين للمشاريع في قطاع الأجهزة. وقد إستطاع مشروع Ubuntu Edge من الوصول إلى تبرعات بلغت أكثر من 11 مليون دولار حتى الآن. وهذا ما جعل حملة الهاتف Ubuntu Edge تتفوق على حملة الساعة الذكية Pebble التي تمكنت من الحصول على تبرعات بقيمة 10.2 مليون دولار أمريكي.

هذه بالتأكيد أخبار جيدة، ولكن الحملة لا تزال تحتاج إلى الكثير من الدعم من جانب الحشود من أجل تحويل المشروع إلى حقيقة وإدخاله إلى حيز الإنتاج. ووفقا لشركة Canonical، فإن أكثر المساهمات جاءت من الولايات المتحدة الأمريكية، وتليها كل من المملكة المتحدة وألمانيا وكندا.

شركة Canonical تحتاج إلى جلب مساهمات أخرى بقيمة 20.5 مليون دولار في شكل تعهدات في الأيام الثلاثة المقبلة وإلا فإنها لن تتلقى أي تمويل على الإطلاق. وسوف تقوم شركة Canonical بالكشف عن هواتف ذكية بنظام Ubuntu Touch بالتعاون مع الشركاء المصنعين في حال فشلت حملة التبرعات.

للتذكير، فإن الهاتف Ubuntu Edge سيأتي بشاشة 4.5 إنش بدرجة وضوح 1280×720 بكسل، معالج رباعي النواة، ذاكرة عشوائية بحجم 4GB، ذاكرة داخلية بحجم 128GB، كاميرا أمامية بوضوح 2 ميغابكسل وخلفية بوضوح 8 ميغابكسل. بالإضافة إلى ذلك، فإن الجهاز سيدعم مختلف تقنيات الإتصال التقليدية مثل Wifi والبلوثوت 4.0 و NFC فضلا عن شبكات الجيل الرابع 4G LTE. والمثير للإهتمام أن الهاتف يعمل بنظامين، فعندما يتم تشغيل الهاتف بنظام الأندرويد فسوف يكون بإمكان المستخدمين الإنتقال إلى نظام Ubuntu Touch عن طريق تطبيق Ubuntu.