المزيد من مستخدمي الأندرويد تحولوا إلى iPhone وليس العكس وفقا لدراسة جديدة

تكنولوجى

المزيد من مستخدمي
المزيد من مستخدمي الأندرويد تحولوا إلى iPhone وليس العكس وف

وفقا لدراسة أجرتها شبكة Consumer Intelligence Research Partners المتخصصة في مجال بحوث السوق، فإن 20% من عملاء آبل خلال العام الماضي كانوا في الأصل من مستخدمي الأندرويد. في الوقت نفسه، 7% فقط من مستخدمي iPhone هم من قرروا الإنتقال لإستخدام منتجات سامسونج، وبمعنى آخر قرروا الإنتقال إلى منصة الأندرويد. وفي الوقت نفسه، من يوليو 2012 وحتى يونيو 2013، 42% من ملاك iPhone قاموا بترقية هواتفهم إلى الإصدارات الجديدة من نفس الجهاز. وخلال نفس الفترة الزمنية، 43% من عملاء سامسونج كانوا في الأصل من عملاء الشركات المصنعة الأخرى.

خلال نفس الفترة ( 12 شهرا )، لأول مرة في التاريخ فاق عدد مشتري الهواتف الذكية عدد مشتري الهواتف المحمولة العادية، و 37% من هؤلاء المشترين إختاروا شراء الهواتف الذكية التابعة لشركة سامسونح في حين إختار 26% منهم شراء هواتف iPhone. وبصرف النظر عن ذلك، فقد تمكنت آبل من إستقطاب ثلاثة أضعاف عملائها من شركة سامسونج ( 33% ) في حين خسرت آبل 11% من عملائها. وإتضح في الأخير أن سامسونج إستقطبت معظم عملائها الجدد من HTC ونوكيا وموتورولا. أما آبل فقد إستقطبت أغلب عملائها الجدد من البلاكبيري.

هذه الدراسة أظهرت أيضا بأن متوسط مستخدمي iPhone هم أكثر ثراء وأكثر تعلما من متوسط عملاء سامسونج. بالإضافة إلى ذلك، فقد إتضح بأن أصحاب iPhone يميلون إلى أن يكونوا أصغر سنا من أصحاب Galaxy.