ضبط خرائط مزورة لمصر بالسويس

ضبط خرائط مزورة لمصر
ضبط خرائط مزورة لمصر بالسويس

تمكنت جمارك ميناء السخن بالسويس من إحباط محاولة لإدخال خرائط وكرات أرضية مزيفة لحدود مصر الجنوبية، ومنع مخطط لتزوير جغرافيا جمهورية مصر العربية وذلك للمرة الثانية خلال شهرين.

وتمكنت إدارة التهريب الجمركى فى يونيو الماضى من ضبط الشحنة الاولى والتى اشتملت على خرائط وكرات أرضية مزيفة لحدود مصر الجنوبية.

كان حمزة غيط مدير مكافحة التهريب الجمركى قد تلقى معلومات تفيد باعتزام بعض المستوردين جلب خرائط مزيفة لحدود مصر الجنوبية بحلايب وشلاتين مع السودان وضم مدينتى حلايب وشلاتين لدولة شمال السودان.

تم تشديد إجراءات تفتيش على الحاويات الوادرة الى الميناء وفحص مشتملاتها بالكامل.

وبفحص أحدى الحاويات بطول 40 قدم قادمة من الصين لجمركة محتوياتها، عثر على عدد 26 كرتونة كبيرة الحجم بشكل مبدئى تحتوى على عدد كبير من الخرائط والكرات الارضية التى تضمنت تزييف الحدود الجنوبية بين مصر والسودان واقتطاع مدينتى حلايب وشلاتين من الجغراقيا المصرية وضمها للسودان.

وتبين لحافظ عبد الهادى مدير عام جمارك العين السخنة أن الشحنة مستوردة لصالح إحدى شركات الاستيراد والتصدير ومسجل فى أوراق وبوليصة الشحنة احتوائها على مشمول أدوات مكتبية.

تم التحفظ على الشحنة والمستخلص الجمركى، وإخطار الجهات الامنية المعنية، وأشار مصدر مطلع بالدائرة انه سيتم استكمال فحص الشحنة بساحة الكشف بالميناء بالتنسيق مع أمن ميناء السخنة.