القوصي: مصر تمكنت من تصميم وتصنيع قمرين 100%

توك شو

محمد القوصي
محمد القوصي
Advertisements

قال الدكتور محمد القوصي، الرئيس التنفيذي لوكالة الفضاء المصرية، إن مصر تمكنت من اطلاق قمرين صناعيين محليين الصننع 100%، موضحا أنهم أقمار صغيرة الحجم، لغرض التصوير.

وأشار "القوصي"، خلال حواره ببرنامج "نظرة" المذاع عبر فضائية "صدى البلد"، مساء الخميس، إلى أن مصر قامت بتصميم وتصنيع القمرين بالكامل في مصر، وتم اطلاقهم بواسطة جهة أجنبية، موضحا أن العمر الافتراضي للأقمار الصناعية العلمية يصل إلى 7 سنوات

إقرأ أيضا..
خاض الإعلامي حمدي رزق تجربة حمل قمر صناعي داخل وكالة الفضاء المصرية خلال متابعته لتجارب تصنيع قمر صناعي مصر والحديث عن إمكانية الإطلاق ويطلق على القمر كان سات.
وقال الدكتور محمد القوصي الرئيس التنفيذي لوكالة الفضاء المصرية إن الأقمار الصناعية تبدأ أحجامها من 10 سنتيمترات ويزن كيلو جرام وتصل محطات الفضاء ل109 طن ووزنها 430 طن.
وأضاف الدكتور محمد القوصي خلال لقاء مع الإعلامي حمدي رزق ببرنامج نظرة المذاع على قناة صدى البلد، أن مصر أطلقت قمر في 2007 وزنه 160 كيلو جرام وفي 2019 أطلقنا قمر وزنه واحد طن.
وفرق القوصي بين تصنيع الأقمار والصواريخ التي تطلق الأقمار والتي من الممكن أن تصل طولها ل60 متر حسب قوة والمدار الذي سيصل إليه القمر.