رجائي: نقل 3 زرافات لحديقة الحيوان حدث تاريخي.. ولم يكلف الدولة شيئ

توك شو

3 زرافات
3 زرافات
Advertisements

قال محمد رجائي، رئيس الإدارة المركزية لحدائق الحيوان، إن الحصول على ثلاث زرافات من جنوب أفريقيا تم عن طريق التبادل، ولم يكلف الدولة أو حديقة الحيوان أي تكلفة مالية.

ووصف "رجائي" في اتصال هاتفي مع الإعلامية ريهام إبراهيم ببرنامج "من مصر" المذاع على فضائية "دي ام سي" وصول الثلاث زرافات بالحدث التاريخي مثلما حدث مع وصول الدب الروسي أو النمور البنالية.

وأشار إلى أن نقل الزرافات تم طبقًا لمعايير دولية وتم التعامل معها بحرفية كبيرة، موضحًا أن التبادل يتم مع فرس النهر الذي زاد بشكل ملحوظ أو الكبش الأروي أو أبو عق أو أبو حراب السوداني.

وأوضح أن الثلاث زرافات وصلت إلى الحديقة في السادسة والنصف مساء، وهي عمرها سنتين وهو عمر مناسب للطول المسموح للزرافة داخل الطائرة، لافتًا إلى أنه سيتم إطلاق أسماء عربية على الزرافات الجديدة.

وفي تصريحات سابقة قال رئيس الإدارة المركزية لحدائق الحيوان، على استقبال الزرافة الوحيدة "سونسون" في حديقة الحيوان عريس جديد وافد من جنوب أفريقيا، قائلًا: " حدث تاريخي، خاصة أننا استقبالنا 3 زرافات التي تعتبر من نجوم الحديقة، خلاف أن الزرافات مهددة بالانقراض".

وتابع "رجائي"، خلال تصريحات اعلامية لفضائية "الحدث اليوم"، مساء الأربعاء، أن الحديقة حصلت على هذه الزرافات بدون أي أعباء مالية على الحديقة، مشيرًا إلى أن الحديقة شملت بعض الزيادات في بعض الحيوانات الهامة، فقامت بتدبيل فرس النهر الذي زاد الفترة الأخيرة في الحديقة بالزرافة. 

ولفت إلى أن الحديقة نجحت في الحصول على 3 زرافات، وهذا بمثابة حدث تاريخي داخل حديقة حيوان الجيزة، مشيرًا إلى أن الفترة الأخيرة شهدت زيادة كبيرة في فرس النهر، وأحد انواع البغبغانات والبجع الأبيض.