فضيحة..إشارة رابعة "ماسونية" الأصل ..و"الاخوان" يقومون بالتقليد الأعمى

أخبار مصر

فضيحة..إشارة رابعة
فضيحة..إشارة رابعة "ماسونية" الأصل ..و"الاخوان" يقومون بالت


انتشرت على مواقع التواصل الاجتماعي صورة لافتة لشعار يتضمن إشارة بأربعة أصابع، وضعه العديد من مستخدمي فيسبوك بدلاً من صورتهم الشخصية على صفحاتهم الخاصة.

وانتشر استخدام هذا الشعار بعد قيام رئيس الوزراء التركي، رجب طيب أردوغان، برفع يده مشيراً بأصابعه الأربعة، في دلالة على تأييده لاعتصام أنصار الرئيس المصري المعزول ، محمد مرسي، بميدان رابعة العدوية بالقاهرة.

ورغم أن استخدام هذه الإشارة ليس حديثاً، حيث تزعم بعض التقارير أنها أحد الرموز الماسونية القديمة، إلا أنه بدأ ينتشر سريعاً في معظم الاحتجاجات التي نظمها مؤيدو جماعة الإخوان المسلمين ، سواء في مصر أو خارجها.

وحول أسباب استخدامه تلك الإشارة، قال أردوغان، في تصريحات نقلتها وسائل إعلام تركية، إنها ترمز إلى اعتصام الإخوان في ميدان رابعة العدوية ، نسبةً إلى السيدة التي تُعد رمزاً لـ التقوى والورع والزهد لدى المسلمين.

وبعد البحث المستفيض عن علامة اليد التى أشار بها أوردوغان وبحكم معرفتنا أن جماعة الإخوان في أساس فكرها و أدبياتها توصلنا لشيء قد يكون صحيح و هو من وجهة نظرنا ان اربعة اصابع هي علامة اساسية في الماسونية و تعني أن الإله يراكم و قوته فوق قوتكم.

وهي ترمز للعين الواحدة وهي الأساسية في عبادات الماسونية وتعتبر من أهم العلامات لديهم حيث تكون اليد بها عين من الداخل و المقصود بها هي العين الواحدة و التى اشار لها النبي محمد صلى الله عليه وسلم .

وقد توصلنا لماذا استخدموا تلك العلامة الغريبة الغير متصلة باي فكرة و الكلمة العجيبة التى لا تعني اي معني حرفي R4BIA والتي تعني جاهزون من أجل الجيش الاخواني الحر .

R = ready

4 = for

B = brotherhood

I = independent

A = Army