محافظ بني سويف يطالب رؤساء المدن بتكثيف أعمال النظافة العامة

محافظ بني سويف يطالب
محافظ بني سويف يطالب رؤساء المدن بتكثيف أعمال النظافة العام


أصدر المستشار مجدي البتيتي محافظ بني سويف، توجيهات فورية لرؤساء مدن الواسطى وناصر بضرورة تكثيف جهود المتابعة لمجهودات النظافة العامة ورفع وإزالة الإشغالات والمخلفات الصلبة على الطرق الرئيسية والفرعية.

وكلف المحافظ مدير عام الطرق للتنسيق مع رؤساء المدن وخاصة في مدينة الواسطى التي تعد واجهة المحافظة الشمالية ومدينة ناصر شمال مدينة بني سويف .

جاء ذلك تعقيبا على التقرير الذي أعده السكرتير العام المساعد العميد أحمد زكي رأفت والذي يقود حملات المتابعة على مستوى مراكز ومدن المحافظة ويتضمن ما رصدته جهود المتابعة على أرض الواقع من إيجابيات لتعميمها وسلبيات لتلافيها.

وتواصلت جهود المتابعة لشوارع مدينة الواسطى وإعادة المتابعة لمدينة ناصر لرصد ماسبق تسجيله من ملاحظات على مستوى النظافة .

وأسفرت الجولة عن بعض الإيجابيات تضمنت نظافة مدخل قرية الميمون التي تعتبر أكبر القرى على مستوى الجمهورية وبداية الحدود الجغرافية لمركز ومدينة الواسطى بعد رفع المخلفات على الطريق الزراعي ونظافة مدخل مدينة الواسطى وخاصة بعد افتتاح الموقف المجمع لسيارات المركز إلى القاهرة وبني سويف وتحسن مستوى النظافة في شوارع جمال عبد الناصر والمحكمة وشارع طراد النيل وشارع الوحدة المحلية مع رش جميع الشوارع لتخفيف الإحساس بدرجات الحرارة على المواطنين .

وأشار التقرير إلى وجود بعض السلبيات والتي تمثلت في تواجد مخلفات هدم وبناء على الطريق الزراعي وتواجد مخلفات أشجار بالجزيرة الوسطى لشارع طراد النيل وشارع الوحدة المحلية وسوء حالة الرصف في شارعي أحمد عرابي وطراد النيل .

أوضح التقرير تحسن مستوى النظافة في شارع جمال عبد الناصر بمدينة ناصر والشوراع الفرعية ورفع الأتربة والمخلفات في منطقة عمارات السنترال بشارع الجيش مع رش الشوارع بالمياه .

وشدد التقرير على ضرورة تلافي بعض السلبيات التي تم رصدها ومنها وجود أتربة بشارع شجرة الدر والطريق الدائرى المؤدي إلى الدير وسوء حالة الرصف في بعض أجزاء من شارع شجرة الدر .

وأكد المحافظ أن المواطن يحتاج إلى تواجد المسئولين في الشارع حتى يطمئن إلى وجود الدولة لاستعادة هيبتها ودعم شعور المواطن بالأمن والأمان بالتنسيق مع مجهودات قوات الجيش والأمن في حفظ النظام والإلتزام بمواعيد حظر التجوال التي تم تخفيفها من الساعة التاسعة إلى السادسة صباحا فيما عدا يوم الجمعة.