الجارديان: السلطات المصرية تحتجز 4 أشقاء من إيرلندا

أخبار مصر

الجارديان: السلطات
الجارديان: السلطات المصرية تحتجز 4 أشقاء من إيرلندا

ذكرت صحيفة الجارديان البريطانية أن قوات الأمن المصرية اعتقلت 4 من أبناء مواطن مصري أيرلندي يدعى الإمام حسين حلاوة عند اقتحامها للمحاصرين في مسجد الفتح وسط القاهرة قبل أسبوعين تقريبا بينهم 3 سيدات يتراوح عمرهم بين 21و28، وأخيهم البالغ من العمر 17 عام. ولا يزال الأشقاء قيد الاعتقال دون السماح بدخول المحامين ولكن هذه القضية أصبحت محل نزاع دبلوماسي حيث تسعى الحكومة الإيرلندية إلى إطلاق سراحهم. وتشير الجارديان إلى أن أزمة حلاوة تعكس رؤية قاتمة عن مصير آلاف آخرين معظمهم من المصريين الذين تم اعتقالهم في الحملة الأمنية على أنصار الإخوان المسلمين التي أعقبت الانقلاب.

شارك أبناء حلاوة في اعتصام رابعة العدوية الذي دام لأسابيع. وعندما شعروا بخوف على حياتهم لجأوا إلى مسجد الفتح المجاور الذي حاصرته قوات الأمن بعد ذلك. تجري أميمة (21) عام وأختها سمية (28) عام دراسات إعلامية في جامعة دبلن وتم اعتقالهم مع أختهم فاطمة واخيهم إبراهيم. وقالت وزارة الشئون الخارجية الأيرلندية أن موظفيها في السفارة الأيرلندية بالقاهرة يقومون بالتنسيق مع السلطات المصرية في قضية اعتقال أبناء حلاوة.

وقال وزير الخارجية جو كاستلو أن شاغلهم الرئيسي هو سلامة الأشقاء الأربعة وأضاف بانهم نجحوا بالفعل في الوصول إليهم. ولكنه قال أن الوضع القانوني المتعلق بالإجراءات القانونية غير واضح في الوقت الحالي