وكيل وزارة الصحة بالدقهلية يعلن بدء فعاليات تلقي جرعات لقاح فيروس كورونا للاطقم الطبية بمستشفيات الدقهلية

محافظات

بوابة الفجر
Advertisements

صرح اليوم الدكتور سعد مكي وكيل وزارة الصحة بالدقهلية ببدء فعاليات تلقي جرعات لقاح فيروس كورونا المستجد للاطقم الطبية بمستشفيات الدقهلية حيث تم تقديم اللقاح لعدد كبير من الاطقم الطبية بالمستشفيات.

كما إطمأن وكيل صحة الدقهلية على الإجراءات المتبعة من بداية مرحلة ماقبل التطعيم من قياس العلامات الحيوية كالضغط والحرارة والاطمئنان على الحالة الصحية للمتلقي حتى مرحلة متابعة الفرد بعد تلقيه اللقاح.

ودعى وكيل صحة الدقهلية، جميع الاطقم الطبية بسرعة التسجيل على المنظومة الإلكترونية لتلقي اللقاحات.

كما تقدم وكيل صحة الدقهلية، بالشكر للقيادة السياسية على ماتوليه من اهتمام كبير بالعاملين بالقطاع الصحي.

وعلي صعيد آخر، اعلن الدكتور سعد مكي وكيل وزارة الصحة بالدقهلية عن انه سيتم تنفيذ 3 قوافل للصحة الانجابية بثلاث قرى بمدينة شربين (الضهرية، ابوجلال، بساط كريم الدين) وسيتم اطلاقها من يوم 22 وحتى 24 من شهر فبراير الجاري.

واشار وكيل صحة الدقهلية، ان هدف هذه القوافل توفير خدمات ووسائل تنظيم الأسرة بالمجان للمنتفعات بقرى حياة كريمة والمناطق المحرومة من تلك الخدمات وذات المؤشرات المنخفضة حيث سيتم تقديم خدمات ووسائل تنظيم الأسرة والصحة الانجابية وخاصة الوسائل طويلة المفعول من خلال مجموعة من اخصائيي تنظيم الأسرة المدربين واخصائيي النساء لتوقيع الكشف الطبي وصرف وسائل تنظيم الاسره بالوحدات الثابتة والمتنقله ومراكز رعاية الأمومة والطفولة ويتم الاشراف على العمل بالقوافل من خلال فرق الإشراف بمديرية الصحة وبالادارات الصحية.

الجدير بالذكر انه فور الانتهاء من تطعيم الأطقم الطبيه بلقاح فيروس كورونا بالمستشفيات سيتم تطعيم كبار السن واصحاب الأمراض المزمنة والامراض المناعية ويلي ذلك المواطنين.

جاء ذلك، في إطار الاهتمام والجهود المستمرة لوزارة الصحة والسكان بإتاحة خدمات تنظيم الأسرة والصحة الانجابية المجانية وذات الجودة بالوحدات الثابتة على مستوى المحافظة وتحت رعاية ا. د هاله زايد وزيرة الصحة تحت شعار حقك تنظمى ضمن مبادرة أيامنا أحلى.