وزيرة الصحة: تطعيم ربع مليون مواطن بلقاح كورونا خلال أسبوع (فيديو)

توك شو

بوابة الفجر
Advertisements

قالت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، إن هناك تنسيقا مع وكلاء الوزارة للتوسع في أماكن تقديم اللقاحات، وستصبح جميع مستشفيات الوزارة بلا استثناء، وجميع الوحدات المراكز الصحية والتي تصل لأكثر من 600 مستشفى و5 آلاف مركز ووحدة صحية سيكون بها مكتب لتلقي اللقاح.

وناشدت "هالة زايد"، خلال مؤتمر صحفي مع السفير الصيني بالقاهرة حول دفعات لقاح كورونا التي تسلمتها مصر، المذاع عبر فضائية "إكسترا نيوز"، اليوم الاثنين، أي مواطن غير قادر على التسجيل للحصول على اللقاح بالتوجه لأي منشأ تابع لوزارة الصحة للتخفيف على كبار السن وأصحاب الأمراض المزمنة.

وأضافت وزيرة الصحة والسكان، أن اتفاقية التحالف الدولي تضمن لمصر توفير 20% من احتياجاتها بواقع 40 مليون جرعة؛ لكون كل شخص يحصل على جرعتين ويتم توريدهم خلال 2021، موضحة أن هناك بعض التحديات في أوقات توريد اللقاحات، ولكن التحالف الدولي يبذل جهد كبير مع الشركات لضمان وصول الكميات المناسبة من اللقاحات للشعوب، لافتة إلى أن هناك تنسيقا مع اليونيسيف والتحالف الدولي.

ونوهت، بأن الجرعات التي وصلت يمكن أن تغطي نسبة كبيرة من الأطقم الطبية، معقبة: "مش كل الأطقم الطبية طلبت اللقاح، واللي طلب هياخد بنسبة 100% خلال الأسبوع الجاري"، موضحة أنه خلال أسبوع سيتم تغطية ربع مليون مواطن من كبار السن وأصحاب الأمراض المزمنة بلقاح كورونا.