محافظ الدقهلية يتابع اعمال الموجة الـ17 لإزالة التعديات على نهر النيل

محافظات

بوابة الفجر
Advertisements

تشهد محافظة الدقهلية اعمال مكثفة لإزالة التعديات على جانبي نهر النيل في اطار الموجة 17 لإزالة التعديات بنطاق المحافظة، تحت إشراف الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية.

وأوضح المحافظ ان إجمالي ما تم ازالته منذ بدء الحملات في الفترة من 20: 24 مارس الجاري يبلغ223 حالة إزالة بمساحة اجمالية قدرها 33019 متر مربع بنطاق مراكز ومدن واحياء المحافظة.

وأضاف مختار ان الحملات يتم تنفيذها بالتنسيق مع قوات الشرطة وكافة مستويات الإدارة المحلية وقطاع الرى بالدقهلية.

وكلف المحافظ رؤساء المدن والأحياء والقرى بالإبلاغ الفوري عن أي حالات تعدي جديدة بعد انتهاء أعمال موجة الإزالات، مؤكدا علي أهمية اعداد التقارير الدورية لموقف الإزالات خلال الموجة المشار اليها من خلال الإدارة العامة للأملاك بديوان عام المحافظة لرفعها أولا بأول لوزارة التنمية المحلية ومنها الي اللجنة العليا لاسترداد أراضي الدولة.

جاء ذلك تنفيذا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بضرورة الحفاظ على حق الدولة واسترداد الأراضي المتعدى عليها وحماية مجرى نهر النيل بالمحافظات النيلية، وتنفيذًا لتوجيهات اللجنة العليا لاسترداد أراضي الدولة برئاسة المهندس شريف إسماعيل مساعد رئيس الجمهورية للمشروعات القومية والاستراتيجية وبالمتابعة المستمرة من اللواء محمود شعراوي وزير التنمية المحلية في هذا الشأن.