اقتراب ساعة "الصفر"..تحركات جوية "أمريكية تركيا" مكثفة بقاعدة إينجرليك

أخبار مصر

اقتراب ساعة الصفر..تحركات
اقتراب ساعة "الصفر"..تحركات جوية "أمريكية تركيا" مكثفة بقاع

شهدت قاعدة إينجرليك الجوية بتركيا تحركات جوية مكثفة، مساء أمس الأحد، حيث أقلعت طائرتان حربيتان تركيتان من طراز إف–16 من القاعدة لتعود بعد أربع ساعات إلى القاعدة عقب عمليات استطلاع جوى.



وذكرت صحيفة صباح ، اليوم الاثنين، أن أربع طائرات نقل أمريكية إلى جانب طائرة نقل تركية هبطت بالقاعدة التى تقع على بعد ثمانية كيلومترات شرقى مدينة أضنة بجنوبى تركيا، فيما تم رصد زيادة فى أعداد دخول وخروج العربات العسكرية بالقاعدة تحت تدابير أمنية مشددة تحسبا من أعمال إرهابية.



من جانب آخر، ذكرت الصحيفة أن ما يقرب من ثمانية آلاف مواطن سورى وصلوا إلى تركيا بنهاية الأسبوع الماضى هربا مما وصفته الصحيفة الحكومية بـ هجمات الأسلحة الكيماوية والحرب الأهلية التى حمى وطيسها مؤخرا ، مشيرة إلى أن الأطفال والنساء شكلوا أغلبية بين السوريين القادمين إلى تركيا عن طريق المعابر الحدودية التركية جيلفة كوزو و باب الهوى و ريحانلى و إنجوبينار .



إلى ذلك، قالت الصين، اليوم الاثنين، إنها قلقة للغاية من أى تحرك عسكرى منفرد ضد سوريا بعد أن أرجأ الرئيس الأمريكى باراك أوباما الرد العسكرى على الهجوم الكيماوى الذى وقع الشهر الماضى قرب العاصمة السورية دمشق إلى حين إجراء اقتراع عليه فى الكونجرس.



وقال هونج لى المتحدث باسم الخارجية الصينية فى إفادة صحفية، إن الولايات المتحدة الأمريكية شرحت للصين أدلتها على استخدام أسلحة كيماوية فى سوريا، مشددة على أنه يجب ألا يخلص أى جانب إلى نتائج التحقيق الذى يجريه خبراء الأمم المتحدة فى سوريا وطالبت الخبراء الدوليين بإجراء تحقيق موضوعى محايد بالتشاور مع الحكومة السورية .