هيئة بلان تنتهي من تأهيل مركز شباب للمنافسة علي منحة ريال مدريد بأسيوط

هيئة بلان تنتهي من
هيئة بلان تنتهي من تأهيل مركز شباب للمنافسة علي منحة ريال م


أعلنت هيئة بلان الإنتهاء من تجهيز مركز شباب قرية البلايزة بأسيوط للمنافسة علي منحة ريال مدرير التي تتم برعاية هيئة بلان بالتعاون مع جمعية تنمية المجتمع بالقرية، حيث صرح بذلك رامي يوسف مسئول الإعلام بهيئة بلان وقال أنه في ذات الإطار تم تطوير وتجهيز مركز شباب القرية لممارسة الأنشطة الرياضية.



وأضاف رامي يوسف أن هيئة بلان أيضاً قامت بتوزيع كافة الأدوات الرياضية اللازمة لجميع أطفال القرية الراغبين في المشاركة ولتشجعيهم علي ممارسة حقهم في الرياضة وما يرتبط بها من نتائج إيجابية، منوهاً أنه نظراً لذلك فقد شهدت القرية ارتفاع كبير في ممارسة الأطفال لحقوقهم الرياضية وما يرتبط بها من حقوق صحية وجسدية وعمرية.



وأشار مسئول الإعلام بهيئة بلان أن تنفيذ منحة ريال مدريد بقرية البلايزة تعمد إلي تدريب الأطفال على اساسيات كرة القدم والسلة حسب معاير اكادمية ريال مدريد الدولية ومنحهم فرصة لممارسة حقهم فى الرياضة بالقرى الفقيرة المحرومة من الخدمات.



وأوضح فراج ابو ضيف منسق برنامج الشباب بهيئة بلان ان المنحة لا يقتصر دورها علي ذلك بل تتضمن أيضاً نشر الروح الرياضية والعمل الجماعى كواحدة من أهم اهداف المنحة حيث من خلالها يمكننا استخدام الرياضة من اجل التنمية.



ومن جهته أعرب الدكتور ايمن صادق مدير برامج هيئة بلان عن متابعته الدائمة لجهود فريق العمل في هذا المشروع والذي يأتي في أطار أهم الأهداف الاستراتيجية لعمل هيئة بلان في مصر والمعنية بتمكين الشباب ودعم حقوق الطفل، منوهاً أن برامج الهيئة تعتني بشكل بالغ بمشاركة كافة فئات المجتمع وخصوصاً البنات والأطفال ذوى الإعاقة فى تنمية المجتمعات المحلية ونشر الوعى.