موجز البرلمان| الحكومة تعلن موعد تطعيم النواب وأسرهم ضد كورونا

أخبار مصر

بوابة الفجر
Advertisements

تنشر بوابة "الفجر" الإلكترونية، على مدار الساعات الماضية، عددًا من الأخبار البرلمانية والأحداث الهامة التي تخص مجلسي الشيوخ والنواب.. نعرض أهمها في نشرة "موجز البرلمان"، ومنها:

• الحكومة تعلن عن موعد تطعيم النواب وأسرهم

أعلن المستشار علاء فؤاد وزير المجالس النيابية،خلال الجلسة العامة للبرلمان اليوم الأحد برئاسة المستشار الدكتور حنفي جبالي رئيس المجلس، لمناقشة الحساب الختامي للموازنة العامة للعام المالي 20192020، عن بدء تطعيم النواب بلقاح كورونا الأسبوع الحالي.

وأكد الوزير، تم مخاطبة وزارة الصحة بكشف بأسماء النواب، الأسبوع الماضي، وسوف يتم بدء التطعيم من الأسبوع الحالي.

• إعلان خلو مقعد النائبة فرحة الشناوي

أعلن المستشار حنفي جبالي، خلال الجلسة العامة المنعقدة اليوم الأحد، خلو مقعد النائبة المُعينة، فرحة الشناوي، عضو لجنة التعليم والبحث العلمي بالبرلمان، والتي وافتها المنية منذ الأيام القليلة الماضية.

• "مشروعات النواب" توافق على اتفاقية مع ألمانيا لخلق الوظائف ودعم المشاريع الصغيرة

شهدت اجتماع لجنة المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر بمجلس النواب برئاسة النائب محمد كمال مرعي، اليوم الأحد، الموافقة علي قرار رئيس الجمهورية رقم 109 لسنة 2021 بشأن الموافقة على الخطابات المتبادلة بين الحكومة المصرية وحكومة جمهورية ألمانيا الاتحادية بشأن مشروع "شراكة لخلق الوظائف ودعم المشاريع الصغيرة والمتوسطة في جمهورية مصر العربية، الموقعة في القاهرة بتاريخي 23 12 2020 و24 12 2020.

ويهدف مشروع الشراكة إلى توفير فرص عمل تحفيزًا لنمو الشركات المصرية والإفريقية والأوروبية في مصر، وذلك من خلال توفير فرص عمل عالية الجودة عن طريق تعزيز الاستثمارات وزيادة المبيعات.

• "النواب" يوافق على قرض بـ500 ألف دولار لمواجهة تفشي كورونا

وافق مجلس النواب، على تقرير اللجنة المشتركة من لجنة التضامن الاجتماعي والأسرة والأشخاص ذوي الإعاقة، ومكتب لجنة الشئون الاقتصادية عن قرار رئيس جمهورية مصر العربية رقم 110 لسنة 2021، بشأن الموافقة على اتفاق منحة بين جمهورية مصر العربية وبنك التنمية الأفريقي بشأن مشروع الإغاثة الإنسانية الطارئة في ظل تفشي فيروس كورونا بقيمة لا تتجاوز 500 ألف دولار أمريكي.