إسماعيل هنية: لن ننجر إلى معارك جانبية مع "مصر" أو أي دولة عربية

عربي ودولي

إسماعيل هنية: لن
إسماعيل هنية: لن ننجر إلى معارك جانبية مع "مصر" أو أي دولة


قال رئيس حكومة حركة حماس المقالة في غزة إسماعيل هنية، اليوم الخميس، إن حماس لن تنجر إلى معارك جانبية مع مصر أو أي دولة عربية أخرى.



وأضاف هنية، خلال جلسة لكتلة حماس البرلمانية في غزة، إننا نقود شعبنا نحو القدس ومقاومة المحتل، ومحاربة العدو الصهيوني، ولا نقود شعبنا لمحاربة مصر أو استعداء أي دولة عربية .



واعتبر أن غزة تتعرض لحملة ظالمة لمحاولة جر المقاومة الفلسطينية فيها إلى معارك جانبية بعيدا عن المعركة الأساسية والعدو المركزي لشعبنا وقضيتنا متمثلا بالاحتلال الإسرائيلي .



وتابع هنية قائلا: ليس لنا وجهة أخرى في المعارك، والعدو الصهيوني هو العدو المركزي، وذلك رغم الحملات الصعبة والمؤلمة التي نتعرض لها لكننا لن نفقد الرؤية وسنظل في معركتنا الأساسية .



وأكد هنية إجراء حكومته مشاورات مع فصائل فلسطينية لبحث تشكيل قيادة واحدة وجامعة على قضية الشعب الفلسطيني وثوابته، أو برنامج وطني يحمي الثوابت والحقوق ويشكل الإطار الجامع لشعبنا .



وشدد هنية على أن غزة التي تسيطر عليها حماس منذ منتصف العام 2007 لن تنكسر، وهي عصية على الكسر رغم كل ما يحيط بها والظروف الصعبة التي تواجهها .

في غضون ذلك ، حذرت سلطة الطاقة في الحكومة المقالة، اليوم الخميس، من توقف عمل محطة توليد الكهرباء الوحيدة في قطاع غزة خلال أيام بسبب شح إمدادات الوقود.



وقالت سلطة الطاقة في بيان لها، إنها تعاني نقصا حادا في كميات الوقود اللازم لتشغيل محطة التوليد الوحيدة في غزة، وفي حال استمر هذا النقص الحاد فإن المحطة معرضة للتوقف كليا خلال أيام.



وحذر البيان، مما وصفه بـ كارثة إنسانية كبيرة ستنشأ في قطاع غزة في حال توقف محطة توليد الكهرباء، تشمل جميع المناحي الخدمية والإنسانية في ظل عجز الكهرباء الذي يعاني منه أصلاً القطاع .