رئيس الغرف التجارية: الاستثمارات التركية والقطرية مستمرة والأمن والاستقرار السياسى شرط لجذبها

أخبار مصر

رئيس الغرف التجارية:
رئيس الغرف التجارية: الاستثمارات التركية والقطرية مستمرة وا


أكد أحمد الوكيل رئيس الاتحاد العام للغرف التجارية: أن الاستثمارات التركية والقطرية فى مصر كما هى ولم يتم سحبها، وأنه يجرى اتصالات أسبوعية برؤساء الاتحادات التجارية فى تركيا وقطر والاتحاد الأوروبى، وأن أى مشاكل تواجه المستثمرين الأتراك و القطرين بيقوم الاتحاد العام للغرف التجارية بحلها.



وقال: إن الاتحاد العام للغرف التجارية قرر فقط تجميد العلاقات مع الحكومة التركية وليس مع تنظيمات الأعمال، مشيرا الى أن قرار الاتحاد من الحكومة التركية لم يكن سببه موقفهم السياسى من 30 يونيو وانما بسبب اهانة شيخ الأزهر، مضيفا أن السياسة تتغير بين ليلة وضحاها ولكن المصالح التى تهدم تأخذ سنوات لبناءها مرة أخرى.



وقال الوكيل بعد استخراجه كارنيه عضوية لجنة تعديل الدستور: إن موقف الإقتصاد المصرى صعب وعلينا أن نواجه الشعب بالحقيقة، مشيرا إلى أن تحسن الأوضاع الأمنية والاستقرار السياسى شرطان لتشجيع الاستمثارات والتوسع فيها .



وأوضح: أن الاقتراض الداخلى التى تقوم به الحكومة من البنوك بيقلل من تمويل القطاع المصرفى للمشروعات الاستثمارية ويزود من تكلفته، مطالبا بالاستفادة من أى اقتراض خارجى، قائلا لازم نتوجه لسياسات مالية توسعية واستفيد من أى اقتراض خارجى فى الفترة القادمة .