iPad 5 و iPad Mini 2 قادمان في الربع الرابع من هذا العام

تكنولوجى

iPad 5 و iPad Mini
iPad 5 و iPad Mini 2 قادمان في الربع الرابع من هذا العام

بالأمس فقط عرضنا عليكم فيديو مسرب يقوم بمقارنة هيكل iPad 5 مع iPad 4، وكما كان متوقعا فإن iPad 5 سيكون أنحف وأضيق. بالإضافة إلى ذلك، فإن هذا اللوحي سوف يستمد تصميمه من iPad Mini. وفي تقرير حديث عن iPad 5 أكد المحلل Ming-Chi Kuo من شبكة KGI Securities في مذكرة بحثية جديدة أن الباعة سيبدأون بشحن مكونات iPad 5 و iPad Mini 2 في نهاية هذا الربع. على الرغم من أنه لا يتوقع أن يتم إطلاق هذه اللوحيات الجديدة حتى نهاية هذا العام.

إلى جانب قدومه بتصميم مشابه لـ iPad Mini، فيتوقع Ming-Chi Kuo أن يدعم iPad 5 كذلك شبكات TDD-LTE وهي بمثابة شبكات 4G LTE في الصين، وهذا ما يعني أن شركة الإتصالات الصينية China Mbile سوف تكون قادرة على تقديم هذا الجهاز اللوحي لأكثر من 1 مليار عميل. ويتوقع Ming-Chi Kuo أيضا أن يتم تزويد كل من iPad 5 و iPad Mini 2 على حد سواء بمعالج A7 ويقول أن كلا اللوحيين سيأتيان بشاشة Retina، ويتوقع المحلل كذلك أن يتم إطلاق نسخة منخفضة التكلفة من iPad Mini في العام المقبل مع شاشة بدقة منخفضة ومعالج من فئة A6.

المحلل Ming-Chi Kuo يعتقد بأن الجهاز اللوحي iPad 2 سيبقى ضمن تشكيلة لوحيات آبل في العام المقبل ولن يتم الإستغناء عنه في متاجرها، بحيث يمكن للشركة أن تقدم نوعين من الأجهزة اللوحية الكبيرة الحجم، النوع الأول سيأتي بشاشة Retina العالية الوضوح، والنوع الثاني بدون الشاشات العالية الوضوح. بالإضافة إلى ذلك، يقول Ming-Chi Kuo بأن مصانع Foxconn ستكون مسؤولة عن تصنيع iPad 5، في حين سوف تشرف مصانع Pegatron على تجميع 70% إلى 75% من لوحيات iPad Mini.