الأورمان توزع 3902 مشروع رأس ماشيه على الأسر الأكثر احتياجا بقرى ونجوع أسوان

محافظات

بوابة الفجر
Advertisements


تواصل جمعية الاورمان انشطتها فى مجال الرعاية التنموية والاجتماعية من خلال تسليم عدد (3902) رأس ماشية للشباب وللأسر المعيلة والأولى بالرعاية بمحافظة أسوان وذلك لضمان وجود دخل ثابت ولتوفير مصدر رزق دائم لهم ولتخفيف العبء عنهم.

واكد اللواء ممدوح شعبان، مدير عام جمعية الأورمان، انه مع تسليم رؤوس المواشي يتم تقديم التغذية الكاملة والعلف والتأمين والتحصين لكل حالة حيث يتم صرف مبلغ شهرى كمقابل تغذية يتم صرفها من مكاتب البريد بالوحدة المحلية التابعة لكل قرية.

وأوضح شعبان أن المواشي تكون للحالات المستحقة من الأرامل ومحدودي الدخل بمراكز المحافظة ويتم توزيعها بالتعاون مع الجهات التنفيذية بالمحافظة ومديرية الشئون الاجتماعية والطب البيطري بأسوان، مشيرًا الى ان الجمعية تملك قواعد بيانات تمكنها من الوصول للمستفيدين بسرعة وفي سهولة ويسر.

وأشار شعبان إلى التعاون الوثيق للجمعية مع محافظة أسوان التي تقوم بتذليل كافة العقبات أمام عمل الجمعية مضيفًا أن الجمعية تقوم بعمل مسح اجتماعي للفئات المستحقة لمساعداتها بالتعاون مع الجمعيات الأهلية بالقرى والنجوع بهدف التوزيع العادل ووصول التبرعات لمستحقيها من المحتاجين والأ يتام بالمحافظة حيث يتم إجراء بحوث ميدانيه لحصر المحتاجين من الأسر الأكثر احتياجًا المنتشرة فى أرجاء المحافظة.

يذكر أن الجمعية بجانب تلك المشروعات بمحافظة أسوان تقوم باعادة اعمار المنازل المتهالكة وتنظيم قوافل طبية وعلاج حالات العيون وعمليات القسطرة للاطفال غير القادرين وتقديم الاطراف الصناعية وزواج اليتيمات، وانها سلمت على مدار الاعوام السابقة عدد (87،638) مشروع تنموي للأسر الأكثر احتياجا بكافة محافظات الجمهورية المختلفة.