حسين الشحات يعبر عن سعادته بالعاشرة.. مؤكدا: تعليمات "موسيماني" اهدتنا البطولة

منوعات

حسين الشحات
حسين الشحات
Advertisements


قال حسين الشحات، لاعب النادي الاهلي، أن سعادته لا توصف بعد تتويج الفريق بلقب دورى أبطال إفريقيا للمرة العاشرة في تاريخ النادي، والثانية تواليًا، مؤكدًا إنه كان واثقًا من الفوز.

وقال حسين الشحات عقب المباراة: "بطولة إفريقيا هى البطولة المفضلة لجمهور الأهلى، ونعلم أنهم يحبونها بشدة.. ولهذا أخذنا على أنفسنا عهدا بعد كأس العالم للأندية أن نفوز بالبطولة ونجحنا فى تحقيق ما وعدنا به".

حسين الشحات يرد بقوة على منتقديه عقب نهائي أفريقيا - جريدة النهار

وأشار حسين الشحات إلى ما قاله موسيمانى للاعبين بين شوطى المباراة، حيث طالبهم بضرورة الهدوء، وألا يستعجلوا الفوز ، خاصة بعد طرد لاعب كايزر تشيفز قبل لحظات من نهاية الشوط الأول، وقال: "الحمد لله نفذنا تعليماته، ونجحنا فى تسجيل الهدف الأول وفزنا بالمباراة".

وكشف الشحات أن أول تهنئة جاءت له من جماهير النادى الأهلى عبر مواقع التواصل الاجتماعى، مشيرا إلى أنه حرص على الرد على تهانيهم، كما أنه تلقى التهنئة من والدته والكثير من أقاربه وأصدقائه.

الاهلي يتوج بلقب دوري ابطال افريقيا
توج الاهلي بطلًا لدوري ابطال افريقيا على حساب فريق كايزر تشيفز الجنوب افريقي، للمرة العاشرة في تاريخه والثانية على التوالي.

وسجل ثلاثية الأهلي كلًا من محمد شريف ومحمد مجدي أفشة وعمرو السولية في الدقائق 53 ، 64 ، 74.


ملخص مباراة الاهلي وكايزر تشيفز 


الشوط الأول 

بدأ الأهلي اللقاء بتشكيل مكون من محمد الشناوي في حراسة المرمى، وأمامه الرباعي أكرم توفيق وبدر بانون وأيمن أشرف وعلي معلول، وفي الوسط دفع موسيماني بالثلاثي حمدي فتحي وعمرو السولية ومحمد مجدي أفشة وفي الهجوم حسين الشحات وطاهر محمد طاهر ومحمد شريف.

أول المحاولات الهجومية كانت من جانب الفريق الجنوب إفريقي حيث تلقى  سمير نوركوفيتش الكرة داخل منطقة الجزاء ليسددها قوية لكن حمدي فتحي وضع قدمه في الوقت المناسب وحولها إلى ركلة ركنية.

عاجل.. حسين الشحات يفتح النار على فرجاني ساسي بعد التتويج بدوري أبطال  أفريقيا

وفي الدقيقة ٤ كان الرد من جانب الأهلي حيث مرر علي معلول كرة عرضية من الناحية اليسرى ليقابلها محمد شريف برأسه في أحضان دانيل أكبي حارس مرمى كايزر تشيفز.

وحصل برنارد باركر على البطاقة الصفراء الأولى في اللقاء مع الدقيقة ٨ بعد تدخله القوي على أيمن أشرف في وسط ملعب الأهلي.

ومرر حسين الشحات كرة عرضية داخل منطقة الجزاء في الدقيقة ١٠ ليتدخل مافيليلي في الوقت المناسب قبل أن تصل لطاهر محمد طاهر وتتحول إلى ركلة ركنية لم تنفذ بالشكل المطلوب للفريق الأحمر.

وفي الدقيقة ١٦ وصلت الكرة إلى سمير نوركوفيتش على حدود منطقة الجزاء ليسددها قوية لكنها وصلت إلى أحضان محمد الشناوي حارس مرمى الأهلي.

وحصل حسين الشحات على ركلة ركنية في الدقيقة ٢٠ نفذها علي معلول بطريقة خادعة على حدود منطقة الجزاء لكن الشحات سدد الكرة أعلى عارضة مرمى كايزر تشيفز.




وحصل أيمن أشرف مدافع الأهلي على البطاقة الصفراء الثانية في اللقاء بعد تدخله بـ"الكوع" على سمير نوركوفيتش في وسط ملعب الفريق الأحمر.

ومن جملة منظمة بين لاعبي الأهلي وصلت إلى أكرم توفيق في الناحية اليمنى ليلعبها عرضية داخل منطقة الجزاء بطريقة متقنة لكن مافيليلي مدافع كايزر تشيفز أبعد الكرة برأسه قبل أن تصل إلى محمد شريف.

وواصل الأهلي ضغطه على دفاع كايزر تشيفز حيث وصلت الكرة في الدقيقة ٢٣ لمحمد مجدي أفشة على حدود منطقة الجزاء سددها بقدمه بجوار القائم الأيمن لدانيل أكبي حارس مرمى الفريق الجنوب إفريقي.

وأطلق عمرو السولية تسديدة قوية في الدقيقة ٣٣ لكنها علت عارضة دانيل أكبي حارس مرمى كايزر تشيفز دون خطورة.

ومرر حسين الشحات الكرة متقنة لزميله علي معلول في الناحية اليسرى داخل منطقة الجزاء لكن الظهير الدولي التونسي مرر الكرة عرضية أرضية سهلة في يد حارس مرمى فريق كايزر تشيفز،

وفرض الأهلي سيطرته على مجريات اللقاء بُغية إحراز هدف التقدم في ظل المحاولات الهجومية من جانب لاعبي الفريق الأحمر على مرمى فريق كايزر تشيفز.

وسدد محمد مجدي أفشة كرة أخرى في الدقيقة ٣٨ من على حدود منطقة الجزاء لكنها ابتعدت كثيرًا عن مرمى الفريق الجنوب إفريقي دون خطورة.

رسميًّا .. الأهلي المصري بطلًا لـ دوري أبطال إفريقيا للمرة العاشرة | صحيفة  المواطن الإلكترونية

ومرر محمد مجدي أفشة كرة عرضية من الناحية اليمنى داخل منطقة الجزاء أبعدها الدفاع لتصل لعلي معلول الذي مررها بدوره لكن الكرة وصلت ليد الحارس النيجيري دانيل أكبي في الدقيقة ٤٢.

ومرت الدقائق المتبقية من هذا الشوط دون جديد على مستوى النتيجة لكنها شهدت طرد هابي ماشيان لاعب كايزر تشيفز بعد تدخله العنيف على أكرم توفيق لينتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي بدون أهداف.

الشوط الثاني

ومع بداية الشوط الثاني  أجرى ستيوارت باكستر المدير الفني لكايزر تشيفز بأول تغييراته بالدفع بخاما بيليات لتعويض خروج هابي ماشيان الذي تم طرده في نهاية الشوط الأول، كما دف موسيماني بياسر إبراهيم بدلًا لايمن أشرف.

ومرر علي معلول الكرة لحسين الشحات داخل منطقة الجزاء الذي فضل مراوغة مدافع فريق كايزر تشيفز على التمرير لأفشة أو محمد شريف لتضيع فرصة خطيرة للفريق الأحمر.

وحصل طاهر محمد طاهر على بطاقة صفراء في الدقيقة ٥٠ بعد تدخله على مافيليلي لاعب كايزر تشيفز.

ومن عمل ثنائي بين محمد شريف ومحمد مجدي أفشة في الدقيقة ٥٢ سدد الأخير كرة من داخل منطقة الجزاء لكنها ابتعدت عن مرمى الحارس دانيل أكبي وتضيع فرصة جديدة للأهلي.

وفي الدقيقة ٥٣ مرر أكرم توفيق الكرة بينية متقنة لزميله محمد شريف داخل منطقة الجزاء الذي هرب من دفاع كايزر تشيفز ليسددها داخل الشباك معلنًا الهدف الأول للأهلي في اللقاء.

بعد الهدف الأول للأهلي سعى لاعبوه لتسجيل الهدف الثاني وتأكيد تفوقهم في اللقاء لكن طاهر محمد طاهر تباطأ في الكرة التي وصلته داخل منطقة الجزاء لينقض عليه مافيليلي مدافع كايزر تشيفز ويبعد الكرة عن منطقة جزاء فريقه.

ومن هجمة مرتدة نفدت بطريقة رائعة وصلت الكرة لمحمد مجدي أفشة الذي مررها لمحمد شريف ومنها لأفشة مجددًا ليسددها داخل الشباك معلنًا الهدف الثاني للأهلي في الدقيقة ٦٤.

بعد هدف الأهلي الثاني لجأ موسيماني لدكة بدلاء فريقه بالدفع بأليو ديانج بدلًا من طاهر محمد طاهر في الدقيقة ٦٧.

وهدأ إيقاع اللعب بعد الهدف الثاني للأهلي  في ظل الاطمئنان للنتيجة من جانب لاعبي الفريق الأحمر.

وفي الدقيقة ٧٤ نجح عمرو السولية في تعزيز تقدم الأهلي بعدما سجل الهدف الثالث بتصويبة متقنة بعد تهيئة محمد شريف للكرة على حدود منظقة الجزاء.

عمرو السولية: العاشرة هديتنا لجماهير الأهلي

بعد هدف الأهلي الثالث حاول لاعبو كايزر تشيفز تسجيل هدف لتقليص النتيجة لكن محمد الشناوي حارس مرمى الفريق الأحمر أبعد محاولة خاما بيليات في الدقيقة ٧٩.

وسدد أكرم توفيق كرة قوية في الدقيقة ٨٢ لكنها علت عارضة أكبي حارس مرمى كايزر تشيفز بقليل في محاولة حمراء لزيادة الغلة التهديفية.

ومرت الدقائق المتبقية من عمر اللقاء لينتهي بفوز الأهلي بثلاثية نظيفة وتتويجه بلقب دوري أبطال إفريقيا للمرة العاشرة في تاريخه.