هداية وسيف يحصدان البرونز.. ملخص ما قدمه الرياضيين المصريين اليوم الإثنين في أولمبياد طوكيو

الفجر الرياضي

بوابة الفجر
Advertisements



شهد اليوم الثالث من مشاركة بعثة منتخب مصر في دورة الألعاب الأولمبية (طوكيو 2020)، على تحقيق المصريين أول ميداليتين برونزيتين في الأولمبياد هذا العام، وذلك في منافسات التايكوندو، بينما جاءت باق النتائج في الألعاب الأخرى مخيبة للآمال ولم تشهد أي نجاح يُذكر.

وجاء ملخص نتائج المصريين في اليوم الثالث من الأولمبياد كالتالي:-

التايكوندو:

حقق سيف عيسى ميدالية برونزية لمصر، وذلك بعد الفوز على الأسترالي جاك مارتون في دور الـ16 لفردي الرجال وزن 80 كجم بنتيجة 11-1، ثم الفوز في الدور ربع النهائي، على الإيطالي سيميوني أليسيو، بنتيجة 6-5، وتأهل إلى نصف النهائي، وخسر أمام الروسي ماكسيم خراماتشوف 13-1، ثم حصد البرونزية بعد الفوز على لاعب النرويج.

لعبت هداية ملاك في دور الـ16 أمام الفرنسية ماجدة ويت هينين وفازت عليها 11-10، لتتأهل إلى ربع النهائي وتواجه البريطانية لورين ويليامز لكنها تخسر منها 12\13، وتغلبت على ماليا مايلي من تونجا في مباراة الترضية، ثم تفوقت على لاعبة أمريكا وحصدت الميدالية البرونزية.

كرة اليد:

خسر منتخب مصر لكرة اليد أمام منتخب الدنمارك 32 – 27.

كرة الريشة:

خسر فريق زوجي مختلط (ضحى هاني وأدهم الجمل) من الفريق الهولندي 2\0، بنتائج 21\9 و21\4.

كما خسر الثنائي هادية حسنى وضحى هانى امام الثنائي الهولندي سيلينا بيك وتشيريل سينين بنتيجة ٢/صفر ، وذلك ضمن منافسات الجولة الثانية من دور المجموعات لزوجى سيدات الريشة الطائرة

المبارزة:

خسرت ندى حافظ في فردي السيدات من كيم جي يونج الكورية الجنوبية في دور الـ32 لفردي السيدات بنتيجة 15\4، وفي فردي الرجال، خسر محمد حسن في سلاح الشيش أمام الإيطالي دانيلي جروزو في دور الـ32 بنتيجة 15\6.

بينما فاز علاء الدين أبو القاسم على الألماني بينجامين كليبرينك بنتيجة 15\11، ليواجه الروسي فلاديسلاف ميلينكوف في دور الـ16 ويفوز عليه 15\12، ويتأهل إلى دور الـ8 لمواجهة الياباني تاكاهيرو شيكيني ليخسر منه 15\13 ويودع منافسات فردي الرجال.

كما فاز محمد حمزة على البريطاني ماركوس ميبستيد في دور الـ32 بنتيجة 15\13، ليواجه الإيطالي أندريا كاسارا في دور الـ16 ويفوز عليه أيضاً 15\13 في مباراة كان حمزة متأخراً فيها 6\13، ليتأهل إلى ربع النهائي ويواجه اللاعب التشيكي ألكسندر تشوبينتيتش، ليخسر أمام بنتيجة 9\15.

الرماية:

احتل عزمي محيلبة المركز الـ19 برصيد120 نقطة، وفشل في التأهل للأدوار النهائية.

تنس الطاولة:

فاز عمر عصر على الأوكراني كو لي في الدور الثاني من فردي رجال بنتيجة 4-3، وتأهل إلى الدور الثالث.