Advertisements

"160 قتيلا".. ارتفاع بحصيلة ضحايا الفيضانات والانهيارات الأرضية فى الهند

بوابة الفجر
 
 
ارتفعت حصيلة القتلى جراء الفيضانات والانهيارات الأرضية الناجمة عن الهطول الغزير للأمطار الموسمية فى الهند إلى أكثر من 160 شخصا.

وذكر راديو (بى بى سى) فى نشرته باللغة الإنجليزية اليوم الاثنين، أن المناطق الأكثر تضررا هى ولايتي ماهاراشترا وغوا في غرب الهند، وولايتي كارناتاكا وتيلانجانا جنوبي البلاد.

يذكر أن الفيضانات تحدث سنويا في الهند خلال موسم الرياح الموسمية الذي يمتد من شهر يونيو وحتى سبتمبر، ولكن يقول خبراء إن التغير المناخي الناجم عن الاحتباس الحراري جعل الهطول الغزير للأمطار أكثر احتمالا وأكثر تواترا. كما ساهم ارتفاع مستويات سطح البحر في حدوث هذه المشكلة.

كما ألغت إدارة مقاطعة "ريجاد" بولاية "ماهاراشترا" غربى الهند عمليات البحث عن 31 شخصًا مفقودًا فى قرية طالية المتضررة من جراء انزلاق أرضي هائل نجم من هطول أمطار غزيرة الأسبوع الماضى .

وقالت مسئولة بالمقاطعة، نيدى تشوداري - حسبما ذكرت قناة "إن دي تي" الهندية اليوم الاثنين "انتهت عمليات الإنقاذ رسميًا، وقد أخرجنا فرقنا من القرية، وسيتم إعلان الـ الـ 31 شخصًا المدرجين على قائمة المفقودين قتلى، بعد القواعد الإجرائية الواجب مراعاتها".

وأوضحت المسئولة أنه تم اتخاذ قرار إلغاء عمليات البحث بعد استشارة "القوات الوطنية للتعامل مع الكوارث" وقوات التعامل مع الكوارث التابعة للولاية ولمقاطعة "ثين" المجاورة، مشيرة إلى أنه حتى الآن 53 شخصا بالقرية لقوا مصرعهم، فيما أصيب 5 آخرون بجروح من جراء الكارثة.

ووفقًا لحكومة الولاية، فقد وصل عدد الضحايا القتلى في كل مقاطعة "ريجاد" المتضررة من جراء الأمطار الغزيرة إلى 71 قتيلًا، بينما لا يزال 53 شخصًا مفقودين على قائمة المفقودين.