مساعدات وتحقيقات.. 6 قرارات عاجلة بشأن عقار الوراق المنهار

تقارير وحوارات

بوابة الفجر
Advertisements

شهدت منطقة الوراق حادث مأساوي في صباح اليوم الثلاثاء تمثل في انهيار أحد العقارات، الأمر الذي استدعي تدخل السلطات لاحتواء تلك الأزمة بقرارات عاجلة.

وشهد شارع القومية العربية بمنطقة الوراق بالجيزة فى السادسة صباح اليوم الثلاثاء، انهيار عقار مكون من 4 طوابق "أرضى و3 طوابق"، بشارع أبو النصر متفرع من شارع القومية العربية.

يذكر أن مساء أمس شعر سكان العقار باهتزاز الأساسات ما دفعهم للمغادرة باستثناء مالك المنزل الذي مكث مع أسرته فانهار عليه.

وأكدت محافظة الجيزة أن عقار شار ع القومية المنهار، صادر له قرار ترميم لسنة 2021، ولم يتم تنفيذه، مشددة أن العقار قديم وتقدم مالكه للحصول على قرار ترميم ولكنه لم ينفذه ما أدى لانهياره.

قرارات عاجلة للنيابة
وتباشر نيابة شمال الجيزة، التحقيق في واقعة انهيار عقار من 5 طوابق بالوراق، واستدعت عدد من سكان العقار لسماع أقوالهم.

وأمرت النيابة بتشكيل لجنة هندسية لفحص آثار العقار المنهار وبيان أسباب الانهيار، وكذلك فحص العقارات المجاورة لبيان مدى تأثرها بالانهيار من عدمه.

تحقيقات بالنيابة الإدارية
كما أمر  المستشار عصام المنشاوي رئيس هيئة النيابة الإدارية بفتح تحقيق عاجل في واقعة انهيار "عقار الوراق" أمام المكتب الفني لرئيس الهيئة للتحقيقات، لكشف مدى وجود ثمة إهمال أو مخالفات تأديبية قِبل المختصين بالأجهزة المعنية كان من شأنها وقوع الحادث.

مساعدات للأسر المتضررة
فيما وجه اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة، مديرية التضامن الاجتماعي بتقديم المساعدات العاجلة للأسر المتضررة والوقوف بجانبهم، حيث أسفر انهيار العقار عن وفاة روماني موسى فوزى، والبالغ من العمر ٣٢ سنة، وتم إنقاذ زوجته من تحت الأنقاض.

نقل السيدة إلى المستشفى
وباستخدام  كلب حراسة تم تحديد مكان السيدة وإنقاذها، وتبين أنها تبلغ من العمر 32 سنة، مصابة بكور وكدمات متفرقة، وتم نقلها إلى المستشفى للعلاج.

صلب للعقارات المجاورة
وبدأت أجهزة محافظة الجيزة، فى صلب العقارات المجاورة للعقار المنهار بشارع القومية فى الوراق، وذلك بعد انتشال جثمان رومانى موسى فوزى - متوفى، وزوجته ريهام على قيد الحياة.

تشكيل لجنة لمعاينة العقارات المجاورة
وأدى الانهيار إلى تصدعات وانهيار جزئى بعقارين مجاورين للعقار المنها،ر حيث تم إخلائهما من السكان دون المنقولات، كما تم تشكيل لجنه هندسية لمعاينة العقارات المجاورة.