Advertisements

مصطفى بكري: الثأر يدمر أجيال ويهدم مجتمعات (فيديو)

بوابة الفجر
قال الإعلامي مصطفى بكري، إن الجميع يعلم معنى الثأر وخاصة أبناء الصعيد خاصة أكثر من أثرت فيهم عمليات الثأر التي لم تتوقف من سنين.

وأضاف "بكري" خلال تقديم برنامجه "حقائق وأسرار" المذاع على فضائية "صدى البلد" اليوم الخميس أن جرائم الثأر في بلاد الصعيد تحصد أرواحا بريئة وتدمر مستقبل أسر كاملة وتحيل حياة المواطنين في مناطق الثأر إلي جحيم.

وتابع أن الثأر يدمر أجيال ويهدم مجتمعات وينسف خطط التنمية ويذهب ضحيته رموز كبيرة، وشخصيات رفيعة تدفع حياتها ثمنا لطلقة رصاص غادرة، يطلقها جاهل، يبحث عن الانتقام بأي طريقة، وبما يخالف كل الشرائع السماوية والقوانين الوضعية.

وأوضح أن الخصومات الثارية أصبحت آفة، تنتشر في كل مكان تسقط أمامها كل محاولات الدولة لتنمية تلك المناطق، ويتحمل الأمن المسئولية الكبري، سواء لفض المعارك والنزاعات الثأرية، أو لعمل مصالحات بين العائلات المتخاصمة.

وأضاف أن الدولة حاولت كثيرًا وأطلقت مبادرات عديدة للتصدي لظاهرة الثأر،وآخر المبادرات هو ما تحدثت عنه وزيرة التضامن نيفين القباج حول متلازمة "الثأر والفقر".

وأكد بكري أن الثأر أصبح ثقافة في بعض القرى والنجوع التي تربي أولادها علي "الثأر"، تغذية العادات والتقاليد والأمثلة الشعبية، التي تحولت إلي لعنة لزرع العنف في العقول.

وذكرت وزارة التعليم أيضًا.. 
أن نتيجة الثانوية العامة ستكون متاحة في المدارس، وذلك في اليوم التالي لظهور النتيجة على موقع الوزارة.
للحصول على النتيجة اضغط على نتيجة الثانوية العامة 2021