Advertisements

ما تأثير ارتفاع الحرارة على انتشار كورونا؟ رئيس المناعة يُجيب (فيديو)

بوابة الفجر
قال الدكتور أمجد الحداد، رئيس قسم الحساسية والمناعة بالمصل واللقاح، إن الوضع الوبائي في مصر في تحسين مستمر، حيث الإصابات وصلت للحد الأدنى، وهذا الأمر جيد للغاية. 

ولفت إلى أن عدد الوفيات يقدر بـ10 وفيات يوميًا، وهذا الأمر مطمئن، لكن الوضع الوبائي العالمي غير مطمئن بسبب انتشار متحور الدلتا سريع الانتشار، حيث تتوقع منظمة الصحية العالمية بسيطرة المتحور الجديد على كل أنحاء العالم.

وتابع "الحداد" خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أشرف شرف الدين، ببرنامج "حوار الخميس"، المذاع على فضائية "الحدث اليوم"، مساء الخميس، أن هناك ضرورة لتطبيق كافة الإجراءات الاحترازية لمنع حدوث أي موجة جديدة، خلال المرحلة المقبلة، مضيفًا أن فيروس كورونا من الفيروسات التنفسية التي من المفترض أن تتأثر بارتفاع درجة الحرارة، ولكن الموجات الثلاثة جاءت في درجات حرارية عالية جدًا، ولكن هناك بعض الدراسات أثبتت بان درجة الحرارة قد تؤثر على معدل انتشاره، ولكنها لا تؤدي إلى انتهاء الفيروس، أو منع الإصابة.

ولفت إلى أن جميع اللقاحات التي اعتمدت من قبل منظمة الصحة العالمية آمنة تمامًا، حيث أن هناك بعض الدول اشترطت بعض اللقاحات للسفر إليها، قامت الدولة المصرية بالعمل على توفير هذه اللقاحات لتسهيل سفر المواطنين، موضحًا أن جميع اللقاحات فعالة، وتحمي من المضاعفات.