بيرسى تاو .. 6 معلومات عن لاعب الأهلي الجديد

الفجر الرياضي

بوابة الفجر
Advertisements

بات مجلس إدارة النادي الأهلي برئاسة محمود الخطيب، على أعتاب التعاقد مع الجنوب إفريقي بيرسي تاو نجم برايتون الإنجليزي، لتدعيم صفوف الفريق بالموسم الجديد.


ويخطط النادي الأهلي للتعاقد مع صفقات قوية حسب رغبة موسيماني المدير الفني، خلال فترة الانتقالات الصيفية الجارية للحفاظ على منصة التتويجات المحلية والإفريقية.


وكان نادي برايتون الإنجليزي حدد مبلغ 4 ملايين يورو لرحيل لاعبه بيرسي تاو للنادي الأهلي، خلال فترة الانتقالات الصيفية، وهو ما يعادل 74 مليون جنيه مصري.


وتسير المفاوضات بين الأهلي وبرايتون في الوقت الحالي لإنهاء صفقة الدولي بيرسي تاو لاعب منتخب جنوب أفريقيا، حيث يرغب النادي الأهلي في تخفيض المطالب المادية.


وأشارت تقارير صحفية جنوب إفريقية، أن برايتون يتفاوض مع بيتسو موسيماني مدرب الأهلي بشكل شخصي في هذه الصفقة، لافتًا إلى أن النادي كان قد طلب 6 ملايين يورو، وحاول موسيماني تخفيض المبلغ من أجل ضم اللاعب لصفوفه، وبالفعل وصل المقابل المادي لـ4 ملايين يورو حتى الآن.


ونرصد من خلال "الفجر الرياضي" أبرز 5 معلومات عن صفقة موسيماني المنتظرة بالتقرير الآتي:-


- لعب بيرسي تاو ضمن صفوف صن داونز في عام 2013 وتحت قيادة بيتسو موسيماني المدير الفني للفريق وقتها وهو من ناشئين النادي، حيث لعب أول مباراة مع بداية 2014، وانطلقت مسيرته بعدها حيث حصد مع الفريق لقب الدوري المحلي مرتين، ولقب وحيد لكأس جنوب إفريقيا، ولقب دوري أبطال إفريقيا 2016، وكأس السوبر الإفريقي 2017.

- في عام 2018 نجح نادي برايتون الإنجليزي في الحصول على توقيع اللاعب بعدما دفع مبلغ 2.8 مليون جنية إسترليني، ولكنه لم يشارك مع الفريق.

- قرر برايتون بعدها إعارة اللاعب ليحمل قميص رويال يونيون البلجيكي لمدة موسم، وشارك في 35 مباراة أحرز خلال 13 هدفا.

- مع بداية انتقالات صيف عام 2019، قرر النادي اللندني إعارة اللاعب مجددًا ولكن هذه المرة إلى كلوب بروج البلجيكي، ليشارك في 30 مباراة سجل خلالها 4 أهداف.


- جاءت آخر إعارات اللاعب في بداية الموسم الماضي، إلى صفوف أندرلخت البجليكي، وشارك في 14 لقاء وأحرز 4 أهداف.

-ومع منتخب بلاده، سجل بيرسي تاو، 13 هدفًا في 30 مباراة دولية خاضها مع بلاده، وشارك في كأس الأمم الإفريقية الأخيرة التي أقيمت في القاهرة عام 2019.