في ثاني أيام زيارته لأسوان.. وزير الري يتفقد الأعمال الجارية لتنمية جنوب الوادى

أخبار مصر

بوابة الفجر
Advertisements

تفقد الدكتور محمد عبد العاطي وزير الموارد المائية والري الأعمال الجاري تنفيذها بالمشروع القومي لتنمية جنوب الوادى، وذلك فى ثاني أيام زيارته الميدانية لمحافظة أسوان لتفقد مشروعات الموارد المائية والري بالمحافظة.

وقام الدكتور "عبد العاطى" بزيارة مقر وحدة التحكم " SCADA " والتي تقوم بالتحكم في مناسيب وتصرفات المياه والتحكم في كل قطرة مياه من الممكن ترشيدها.

كما قام وزير الري بزيارة عدد من المزارع التي تقوم بإستخدام أنظمة الري الحديث بهدف ترشيد المياه المستخدمة في الري وتعظيم إنتاجية المحاصيل، مؤكدًا لقائه بعدد من المنتفعين للتعرف على آرائهم وتجاربهم الناجحة.

وصرح الدكتور "عبد العاطى" أن أنظمة الري الحديث وتأهيل الترع والمساقي تفتح آفاق جديدة للعمل لمختلف التخصصات في مجالات الزراعة والصناعة والتجارة وتقديــــم الخدمــات للوافدين بالمنطقة.

وحث وزير الري أثناء الزيارة، العاملين على زيادة معدلات تنفيذ المشروعات المختلفة وخصوصا مشروعات تأهيل الترع والمساقي والتحول للري الحديث.

الجدير بالذكر أن مشروع تنمية جنوب الوادي يضم محطة طلمبات رفع عملاقة والملحق بها محطات لمياه الشرب ومعالجة مياه الصرف الصحي وتوليد الكهرباء للطوارىء ومباني الورش، بالإضافة لقناة الشيخ زايد وفروعها الأربعة والأعمال الصناعية المقامة عليها، بخلاف محطة المحولات وخطوط الكهرباء.