محافظ الإسماعيلية يستعرض الموقف التنفيذي لمشروعات الكهرباء

محافظات

بوابة الفجر

عقد اللواء أركان حرب شريف فهمي بشارة محافظ الإسماعيلية، اليوم الإثنين، اجتماعًا موسعًا، لمتابعة الموقف التنفيذي للمبادرة الرئاسية "حياة كريمة " بمحافظة الإسماعيلية، والتي يجري تنفيذها بمركز ومدينة القنطرة شرق.

وخلال الاجتماع، تم عرض ومناقشة الموقف التنفيذي لبدء أعمال مشروعات الكهرباء بالقرى المستهدفة، حيث أوضح العميد محمد يوسف المشرف على تنفيذ المشروع ممثلا عن الهيئة الهندسية للقوات المسلحة ان محافظة الإسماعيلية هي أول محافظة يتم التصديق على اعمال ومشروعات الكهرباء بها، مؤكدًا بدء العمل بالحفارات وبدء قدوم التوريدات والمهات الخاصة بالأعمال إلى أماكن التخزين.

و تمت الإشارة إلى المواقع التي تحظى بأسبقية الأعمال والواقعة شرق البحيرات وهي قرى الأبطال والتقدم والسلام والسلام الجديدة ثم البدء في باقي المواقع تباعا.

ووجه المحافظ بوجود مندوب عن كل مرفق من المرافق الجاري بها الأعمال بالإضافة إلي مندوب عن الاستشاري المنفذ لتحديد مسارات خطوط المرافق مع بدء الأعمال وتحرير محاضر تنسيقية للعمل.

و تابع محافظ الإسماعيلية المعوقات التي طرأت اثناء العمل خاصة محطة معالجة السلام الأحرار والتي متوقفة للآن بسبب تعديات وامر المحافظ فورا بإزالة التعديات ومخاطبة مديرية الامن للتنفيذ بالتعاون مع الوحدة المحلية وادراج المتعدين ضمن خطة سكن كريم

كما ناقش المحافظ الموقف التنفيذي لمشروعات الصرف الصحي ومياه الشرب بجمع القرى، ونسبة التنفيذ بكل مشروع، والتي بلغت تقريبا نسبة ال١٠٠٪ بالقرى الأربع الرئيسية بمشروعات مياه الشرب ونسبة ٦٠٪ بمشروعات الصرف الصحي، حيث كما بلغت نسب بدء التنفيذ بجميع المشروعات سواء ال الكهرباء او الغاز او المياة والصرف الصحي نحو ١٠٠ ٪.

وحرص المحافظ خلال الاجتماع على استعراض وضع محطة جلبانة للمياه والصرف الصحي خاصة مع وجود نطاقين للشبكات ووجه بتفعيل الشبكات التي تم تنفيذها لتيسير العمل.

وأكد بشارة في ختام الاجتماع على الاهتمام بكافة المشروعات وحرص المحافظة على أن تناسب المساكن احتياجات كل تجمع على حدة بما يضمن توفير حياة كريمة لكل مواطن فى إطار مبادرة رئيس الجمهورية لتطوير الريف المصري " حياة كريمة ".