الثالثة على الشعبة الأدبي: "الثانوية الآن تعتمد على الفهم" (فيديو)

توك شو

بوابة الفجر
Advertisements

عبرت سارة علاء محمد عبد الحليم، الثالثة على مستوى الجمهورية الشعبة الأدبية بنسبة 93%، عن سعادتها بحصولها على المركز الثالث في امتحانات الثانوية العامة.

وقالت "سارة" في اتصال هاتفي ببرنامج "اليوم" المذاع على فضائية "دي ام سي" اليوم الثلاثاء:"كنت متخوفة في البداية من نظام الثانوية العامة الجديد، وبالفعل النظام اختلف عن السنوات الماضية".

وأضافت "مكناش متوقعين التجربة كانت هتبقى عاملة ازاي، والثانوية العامة دلوقتي بتعتمد على الفهم والتحصيل والحل الكثير، ولسة محتارة ما بين كليتي الألسن أو سياسة واقتصاد".

وكان قال الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، إن تكريم أوائل الثانوية العامة هذا العام سيتم بشكل مختلف عن تكريمهم بالهاتف في غرف مغلقة، لافتًا إلى أنه تقرر تكريمهم على الهواء مباشرة.

وأضاف "شوقي"، خلال مؤتمر صحفي مع وزير التعليم العالي الدكتور خالد عبد الغفار، للإعلان عن نتيجة الثانوية العامة، والمذاع عبر فضائية "إكسترا نيوز"، اليوم الثلاثاء، أن عدد أوائل الثانوية العامة هذا العام 47 طالب، وقام بتهنئة الأوائل على الهواء بذكر اسماءهم والمجموع الذي حصلوا عليه.

وتابع وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أن الطالبة فريدة مؤمن إبراهيم خليل، من الإسكندرية، الأول على الثانوية العامة بالشعبة الادبية حاصلة على مجموع 388 درجة، بينما الطالبة فاطمة محمد عبد اللطيف من الدقهلية، الحاصلة على 404 درجة، الأول على الثانوية العامة بالشعبة العلمية علوم، والطالبة عهد مصطفى الشرقاوي، من الغربية، الأول على الثانوية العامة بالشعبة العلمية رياضة الحاصلة على 404 درجة.

للحصول علي النتيجة اضغط علي نتيجة الثانوية العامة الفجر.