5 نجوم متاحين أمام البدري لتعويض غياب "صلاح" مع منتخب مصر "تقرير"

الفجر الرياضي

بوابة الفجر
Advertisements

أخبار سيئة تلقاها الجهاز الفني لمنتخب مصر بقيادة حسام البدري، بعدما أعلن الاتحاد المصري لكرة القدم رفض نادي ليفربول الإنجليزي تواجد محمد صلاح في معسكر الفراعنة المقبل والذي يستعد لخوض مباراتي أنجولا والجابون في التصفيات المؤهلة لكأس العالم 2022 الذي سيقام في قطر.

ويحاول الاتحاد المصري لكرة القدم والذي يرأسه أحمد مجاهد في الحصول على استثناء من "فيفا" كي يتواجد صلاح في معسكر منتخب مصر المقبل، لكن يعتبر هذا الأمر صعبًا مع تأكيد نادي ليفربول الإنجليزي رفضه انضمام لاعبيه الأجانب لمعسكر منتخبات بلادهم بسبب جائحة كورونا.

وأصبح حسام البدري المدير الفني لمنتخب مصر في موقف لا يُحسد عليه خاصة وأن محمد صلاح يعتبر واحدًا من أهم اللاعبين في صفوف الفراعنة إن لم يكن الأهم على الإطلاق لما يتمتع به اللاعب من إمكانيات وقدرات كبيرة تجعله قائدًا حقيقيًا للمنتخب الوطني.

لكن هناك بارقة أمل تلقاها حسام البدري رغم رفض ليفربول انضمام محمد صلاح لمعسكر منتخب مصر المقبل وهي تألق عدد كبير من اللاعبين في الدوري المصري والقادرين على تعويض غياب صلاح عن معسكر الفراعنة المقبل والذي ينطلق يوم 28 من الشهر الجاري.

وفي هذا التقرير نستعرض أبرز اللاعبين القادرين على تعويض غياب محمد صلاح في منتخب مصر في المعسكر المقبل :- 

1 – حسين الشحات 
إشادة كبيرة تلقاها حسين الشحات لاعب النادي الأهلي بعد المستويات المميزة التي يقدمها اللاعب مع فريقه في المباريات الأخيرة حيث أصبح واحدًا من العناصر الهامة في تشكيل الفريق الأحمر مع المدرب الجنوب إفريقي بيتسو موسيماني.

الشحات وبعد انتقادات لاذعة طالته في بداية الموسم الكروي بسبب تراجع مستواه إلا أن اللاعب السابق لأندية الشرقية للدخان ومصر المقاصة والعين الإماراتي وضع كل هذه الانتقادات خلف ظهره وظهر بمستواه المعهود قبل انتقاله للأهلي.

وسيكون الشحات قادرًا بديلًا رائعًا أمام حسام البدري المدير الفني لمنتخب مصر لتعويض غياب محمد صلاح عن صفوف الفراعنة بعد الأرقام المميزة التي قدمها اللاعب مع الأهلي هذا الموسم.

الشحات خاض مع الأهلي في بطولة الدوري المصري هذا الموسم 29 مباراة في الدوري الممتاز حيث نجح في تسجيل 8 أهداف وصنع 11 هدفًا، وهي أرقام مميزة لجناح الفريق الأحمر.

2 – مصطفى فتحي
لا أحد يختلف على موهبة مصطفى فتحي لاعب نادي الزمالك والمعار هذا الموسم لصفوف سموحة مصطفى فتحي الذي برهن للجميع بأن المشاركة هي أساس استعادة اللاعب لفورمته ولمستواه مرة أخرى.

مصطفى فتحي أحد أفضل اللاعبين في بطولة الدوري المصري للموسم الحالي إن لم يكن الأفضل يقدم مستويات رائعة مع فريق سموحة السكندري والذي يلعب له معارًا من الزمالك حيث سجل صاحب الـ27 ربيعًا 14 هدفًا في 26 مباراة خاضها رفقة الفريق السكندري في بطولة الدوري المصري وصنع 6 أهداف أخرى.

وسيكون "حبية الكريز" كما يلقبه جمهور الزمالك بديلًا متاحًا أمام حسام البدري في مباراتي أنجولا والجابون وهو قادر على صناعة الفارق وتقديم الإضافة لمنتخب مصر.

3 – أحمد سيد "زيزو"
نجم نادي الزمالك وأحد أهم الأوراق في الكتيبة البيضاء والذي يعتبر واحدًا من العناصر الأساسية في تشكيل الفريق الأبيض منذ الانتقال لصفوفه في يناير 2019.

زيزو قدم اوراق اعتماده في الفترة الأخيرة ويساهم بشكل كبير في انتصارات الزمالك مؤخرًا والتي كان آخرها أمام فريق سيراميكا كليوباترا بعدما سجل هدف الانتصار والنقاط الثلاث من ركلة جزاء احتسبها الحكم محمد الحنفي.

أرقام زيزو في الدوري المصري هذا الموسم تجعله بديلًا قادرًا على سد فراغ غياب محمد صلاح في صفوف منتخب مصر حيث لعب 31 مباراة مع الزمالك في الدوري سجل خلالهم 8 أهداف وصنع 6 آخرين.

4 - عمر كمال عبد الواحد
الوافد الجديد لنادي الزمالك في الموسم المقبل واللاعب الحالي لنادي المصري البورسعيدي يقدم أفضل مواسمه الكروية حيث يعتبر واحدًا من اللاعبين الذين خطفوا الأنظار في الموسم الحالي لما يقدمه من مستويات رائعة مع فريقه.

عمر كمال عبد الواحد لعب مع المصري البورسعيدي في الدوري المصري هذا الموسم 31 مباراة سجل خلالهم 13 هدفًا وصنع هدفين آخرين وهي أرقام تشفع للاعب أن يكون متاحًا أمام حسام البدري للتواجد في معسكر منتخب مصر المقبل لتعويض غياب صلاح.

5 – كريم بامبو
يقدم كريم بامبو لاعب الزمالك والمعار للبنك الأهلي مستوى رائع مع فريقه في الموسم الحالي حيث لفت اللاعب الأنظار إليه حيث سجل 11 هدفًا في الدوري هذا الموسم مع الفريق الصاعد حديثًا للدوري الممتاز خلال 20 مباراة رغم اعتماد المدرب خالد جلال عليه كورقة رابحة من دكة البدلاء.

بامبو الذي سجل أول سوبر هاتريك في الدوري المصري للموسم  الحالي قبل جولتين على نهايته سيكون خيارًا متاحًا أمام حسام البدري المدير الفني لمنتخب مصر في المعسكر المقبل لتعويض غياب محمد صلاح.