آخرهم حمدي الكنيسي.. مواطنون كلف الرئيس السيسي بعلاجهم

تقارير وحوارات

بوابة الفجر
Advertisements



على مدار السنوات الأخيرة، حرص الرئيس عبدالفتاح السيسي على التدخل لعلاج عدد من المواطنين، في ضوء متابعته للأحوال الصحية للشعب بشكل عام.

حمدي الكنيسي
في الساعات الأخيرة، وجه الرئيس عبد الفتاح السيسي بتوفير الرعاية الطبية الكاملة للإعلامي الكبير حمدي الكنيسي أحد أشهر المراسلين العسكريين خلال حرب أكتوبر.

وذكر السفير بسام راضي، المتحدث باسم الرئاسة أن الرئيس عبد الفتاح السيسي وجه بتوفير الرعاية الطبية الكاملة للإعلامي الكبير حمدي الكنيسي رئيس الإذاعة المصرية الأسبق، وذلك بمستشفى المعادي العسكري إثر إصابته بأزمة صحية.

شريف دسوقي
و٢٥ مايو الماضي اطمأن الرئيس السيسي على الحالة الصحية للفنان شريف دسوقي، وذلك بعد خضوعه لعملية بتر بقدمه، على خلفية إصابته بمرض السكري، وأصدر الرئيس عبد الفتاح السيسي توجيهات بتقديم كافة سبل الرعاية الطبية اللازمة له.

علاج مواطنين من السمنة 
وفي بداية يناير الماضي، وجه الرئيس عبد الفتاح السيسى، رئيس الجمهورية بعلاج "مروة - 31 سنة" والمقيمة بمدينة السلام بمحافظة القاهرة، والتى تعانى من السمنة المفرطة ووزنها يتعدى 200 كيلو جرام؛ وتعانى من قرح الفراش ومصابة بزيادة كبيرة فى قدمها فيما يعرف بـ"داء الفيل"، ما أثّر سلبًا على حركتها، كما أنها تعانى من مشكلات فى الغدد، تسببت فى إصابتها بحالة متقدمة من السمنة المفرطة.

وفي 29 ديسمبر 2020، وجه الرئيس عبدالفتاح السيسي بعلاج المواطنة شيرين سمير عبد المقصود والمقيمة بقرية بيت شمس التابعة لمركز الباجور بمحافظة المنوفية، والتي تعاني من السمنة المفرطة ويصل وزنها لأكثر من 350 كيلوجراما، ومصابة بزيادة كبيرة في قدمها فيما يعرف بداء الفيل، ما أثر سلبا على حركتها.

علاج الطفلة ميرا
وفي 12 ديسمبر 2020، كلف الرئيس عبدالفتاح السيسي بنقل الطفلة ميرا محمود "8 شهور" لمعهد ناصر بالقاهره لعلاجها على نفقة الدولة بسبب معانأتها من ثقب بين الآذينين والبطينين بالقلب ورافق الطفلة والدها وفريق طبي مجهز لمتابعة حالتها الصحية.

علاج الطفلة شروق
في ٢ ديسمبر 2020، كلف الرئيس بعلاج الطفلة شروق مصطفى محمد شمردل، على نفقة الدولة، حيث تبلغ من العمر 6 سنوات، وتقيم بمدينة الفشن بمحافنة بنى سويف، وتعانى من وجود ثقبين بالقلب منذ ولادتها، ما أدى إلى عدم انتظام التنفس، وعدم قدرة أسرتها على توفيرالعلاج اللازم لها، وبالفعل تم تحويل الطفلة إلى مستشفى جامعة بنى سويف، لإجراء كافة الفحوصات الطبية اللازمة.

علاج المواطن محمود سمير
وفي أغسطس 2019، أمر الرئيس عبد الفتاح السيسى، رئيس الجمهورية، بعلاج المواطن محمود سمير، من مدينة المحلة الكبرى بمحافظة الغربية على نفقة الدولة، حيث يعانى محمود من السمنة المفرطة، ويبلغ وزنه نحو 257 كيلوجراما وغير قادر على الحركة، وفقد عمله بعدما كان يعمل خبازا بأحد الأفران.

علاج طفل بدون أطراف
وفي وقت سابق، استجاب الرئيس عبد الفتاح السيسي لطلب والد طفل يدعى زياد، وُلد بدون أطراف نهائيا، من أجل إجراء عملية لتركيب أطراف صناعية حتى يستطيع مواصلة حياته بشكل طبيعى.