التموين: ضبط 500 مخالفة خلال الاوكازيون الصيفى بالمحال التجارية

أخبار مصر

التموين: ضبط 500
التموين: ضبط 500 مخالفة خلال الاوكازيون الصيفى بالمحال التج


دعاء عبد الحليم - سمر جابر


اعلن الدكتور محمد أبو شادي وزير التموين والتجارة الداخلية اليوم الخميس، أنه تم ضبط حوالي500 مخالفة خلال فترة الاوكازيون الصيفي الحالي الذي بدأ منتصف الشهر الماضي وحتي الان وأن المخالفات تتضمن عدم الحصول علي ترخيص للمشاركة في الاوكازيون أوعمل أوكازيون وهمي بدون تخفيض أوأستخدام لغة أجنبية في الاعلان.

وأكد أنه تم مد فترة الاوكازيون لشهر سبتمبر الحالي وذلك حتي تتضمن فترة الاوكازيون مرحلة دخول المدارس وعيد الاضحي المبارك وقيام المواطنين بشراء إحتياجاتهم من الملابس والاحذية وجميع المستلزمات.

وأشار الي أن عدد المحلات والمتاجر المشاركة في الاوكازيون حتي الان بلغ1991محل علي مستوي الجمهورية وهو بنسبه 80%من الاوكازيون العام الماضي نظرا للظروف الحاليةوأن التخفيضات في الاسعار تتراوح من 20% الي 50% علي جميع السلع المعروضة من ملابس وأحذية وغيرها.

وأضاف أن المشاركة في الاوكازيون ليست إلزامية علي التجار وكل تاجر حر في إختيار السلعة التي يدخل بها الاوكازيون ونسبة التخفيض التي يقررها والالتزام بها مشيرا الي أنه علي المواطنين عند الشراء الحصول علي فاتورة من المحل بنوع السلعة وسعرها وله الحق في رد السلعة خلال 14 يوما من شرائها وذلك حسب قانون حماية المستهلك وفي حاله الشكوي فعلي المواطنين الاتصال بالخط الساخن للشكاوي 19805 أو 19468وهو يعمل يوميا لحل مشاكل المواطنين.